icon
التغطية الحية

النظام يشن حملة اعتقالات هي الأوسع في الغوطة الشرقية

2019.11.04 | 10:13 دمشق

000_1237v5.jpg
شنّ النظام حملة اعتقالات منذ أسبوع في مدن الغوطة الشرقية (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنت قوات النظام يوم السبت الفائت حملة اعتقالات هي الأكبر في الغوطة منذ سيطرتها عليها، طالت عشرات الشبان المتخلفين عن إجراءات التسوية وعناصر سابقين في الفصائل العسكرية.

وقال "مركز الغوطة الإعلامي" إن فرع الأمن السياسي بالاشتراك مع قوات من الحرس الجمهوري، نفّذت يوم السبت حملة دهم واعتقالات واسعة في مدينتي دوما وحرستا بالغوطة الشرقية.

وأوضح المركز أن عناصر التسويات والمصالحات المنضوين تحت اسم اللجان الشعبية، كان لهم دور بارز في تحديد أسماء المطلوبين ضمن أحيائهم ومناطق مسؤوليتهم الأمنية.

وطالت الحملة الشبان الفارين من التجنيد الإلزامي، والمتخلفين عن إجراءات التسوية الأمنية، وعناصر فصائل المعارضة السابقين الذين رُفضت تسوياتهم الأمنية، إضافةً إلى الشبان الذين تجاوزوا سن السادسة عشرة ولم يستخرجوا بطاقة الهوية الشخصية بعد.

وتأتي هذه الحملة الأخيرة ضمن سلسلة حملات بدأتها مخابرات النظام وقواته في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، بهدف إنهاء ملفي التسويات والمتخلفين عن التجنيد الإلزامي.

وتتقصد قوات النظام تنفيذ حملاتها يومياً من وقت العشاء حتى طلوع الفجر، حيث تكون حركة المدنيين متوقفة ويسهل ملاحقة أي شخص ينوي الفرار.

ويعاني سكان الغوطة الشرقية من كثرة انتشار الحواجز والتشديد الأمني على تحركاتهم منذ استعادة النظام سيطرته عليها في آذار 2018.