icon
التغطية الحية

النظام السوري يعلن موعد افتتاح مدينة معارض للسيارات في ريف دمشق

2022.02.28 | 15:07 دمشق

sdsg.png
معرض سيارات في ريف دمشق (وكالة أنباء النظام "سانا")
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت معاونة وزير الأشغال العامة والإسكان لشؤون المشاريع التابعة للنظام، راما ظاهر إنه في نهاية شهر أيلول المقبل ستنتهي أعمال البنى التحتية في مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير بريف دمشق.

وذكرت ظاهر أن العمل عاد إلى المدينة ضمن أربعة عقود فيما يخص أعمال الطرق، وأعمال المياه والصرف الصحي، وإكساء المبنى الإداري لإدارة المدينة، وعقد مع الشركة العامة للاتصالات، وعقد أعمال بنى تحتية لأعمال الكهرباء.

وزعمت في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام أن تنفيذ أعمال المبنى الإداري المؤقت في المدينة وصل إلى 90 بالمئة، وسيكون جاهزاً خلال أقل من شهر وأن الاجتماع القادم للجنة تتبع التنفيذ ستعقده في المبنى بعد الانتهاء من تجهيزه.

وكانت حكومة النظام أعلنت عن مشروع مدينة معارض بيع السيارات في منطقة الدوير في نهاية عام 2018 بمساحة 145 هكتاراً، حيث تم إحداث إدارة مشتركة بين محافظتي دمشق وريفها لهذه المدينة التي تضم جميع المباني الإدارية الخاصة بتمليك السيارات وحلبة تجريب للسيارات ومضمار تعليم قيادة ومراكز صيانة.

يذكر أن قوات النظام استكملت سيطرتها على كامل ريف دمشق في نيسان 2018، بعد ستة أعوامٍ من الحصار والقصف العنيف، أدى إلى دمار كثيرٍ في الأبنية وتضرّر البنية التحتية، وانتهى الأمر بتوقيع "اتفاق تسوية" أفضى إلى تهجير نصف سكان الغوطة، بينما فضّل النصف الآخر ممن أجروا "التسوية" البقاء في ديارهم، أملاً في أن يكون الحال أفضل، لكن الواقع كان مغايراً تماماً.

وعقب السيطرة على المنطقة، أعلنت حكومة النظام عن أعمال تأهيل للبنى التحتية، تشمل الطرقات العامة الرئيسية وقطاع الكهرباء والمياه والمؤسسات الحكومية، حيث زعمت "محافظة ريف دمشق" في حزيران 2018، أنها خصصت أكثر من ثلاثة مليارات ليرة سورية لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في الغوطة، من أصل المبلغ المخصص من "مجلس الوزراء" لإعادة الإعمار في محافظة ريف دمشق والبالغ خمسة مليارات ليرة.

اقرأ أيضاُ: فتّش عن إيران.. مليارات ثمن معارض سيارات على المخطط بريف دمشق