icon
التغطية الحية

النظام السوري يعترف بمقتل 3 من عناصره على يد الجيش التركي

2022.08.17 | 01:26 دمشق

 قوات النظام السوري في ريف حلب  (نوفوستي)
قوات النظام السوري في ريف حلب (نوفوستي)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعترف النظام السوري اليوم الثلاثاء، بمقتل 3 من عناصره على يد الجيش التركي، في ريف حلب.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) عن "مصدر عسكري" قوله إن "3 عناصر قتلوا وجرح 6 آخرون باعتداء نفذته طائرات الاحتلال التركي اليوم على بعض النقاط بريف حلب الشمالي".

وقال: "قام الطيران الحربي التركي بعد ظهر اليوم من الساعة الثانية و37 دقيقة وحتى الساعة الثالثة باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين".

وأضاف: "مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي والاعتداءات المتكررة على مناطق مختلفة من الأراضي السورية، نؤكد أن أي اعتداء على أي نقطة عسكرية لقواتنا المسلحة سيقابله الرد المباشر والفوري على الجبهات كافة".

قصف لـ"قسد" والنظام على جرابلس السورية وقرقميش التركية

ويأتي القصف الجوي التركي بعد ساعات من تعرّض مدينة قرقميش التركية ومدينة جرابلس السورية لقصف مدفعي مصدره مواقع سيطرة مشتركة بين قوات النظام و"قسد" شمال شرقي سوريا.

قرقميش وجرابلس، مدينتان متجاورتان على الحدود السورية - التركيّة، وهما قريبتان من مناطق سيطرة "قسد" وقوات النظام في منطقة عين العرب (كوباني)، شمال شرقي سوريا.

وبحسب وسائل إعلام موالية لـ "قسد"، ردّت المدفعية التركية على القصف واستهدفت بعدة قذائف مواقع تابعة لـ "قسد" على ضفة نهر الفرات الشرقية وقرية "زور مغار" شرقي مدينة جرابلس.

ويأتي التصعيد بين تركيا والنظام السوري بعد أيام من تصريحات أدلى بها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أشار فيها إلى ضرورية "المصالحة" بين المعارضة والنظام السوري بطريقةٍ ما، وإلّا فلن يكون هناك "سلام دائم".