icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من ميليشيا "حزب الله" العراقي بهجوم لمجهولين غربي الرقة

2022.08.07 | 16:03 دمشق

1
عناصر من ميليشيا "حزب الله" العراقي (فيس بوك)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا "حزب الله" العراقي، بكمين نفذه مجهولون يعتقد بانتمائهم لتنظيم الدولة، قرب بلدة انباج غربي الرقة.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إنّ "مجهولين هاجموا ثلاث عربات عسكرية لميليشيا (حزب الله) العراقي غربي بلدة انباج في ريف الرقة الغربي منتصف ليلة الأحد". مبيناً أن "الكمين نُفذ عبر تفجير عبوة ناسفة تلاها هجوم بالأسلحة الرشاشة الخفيفة، مستقلين عربات رباعية الدفع".

وأضاف المصدر أن "الهجوم أسفر عن مقتل 5 عناصر وإصابة 3 آخرين، إضافة لعطب عربتين عسكريتين، وذلك خلال تنقل عناصر الميليشيا ما بين منطقة أثريا وبلدة انباج لتبديل عناصر النقاط العسكرية الذين يبيتون في بلدة انباج".

وأكد المصدر أن "الطائرات الروسية الحربية نفذت في بادية انباج الجنوبية 4 غارات جوية ضد المجموعات المهاجمة دون معرفة نتائج هذا الاستهداف، في ظل استنفار عسكري مشدد تشهده المنطقة". مشيراً إلى أن "القتلى والمصابين من الميليشيا نقلوا إلى مشفى مسكنة الواقعة شرقي حلب".

هجمات مجهولة تستهدف قوات النظام

وسبق أن قتل عنصران وجرح آخرون من ميليشيا حزب الله العراقية، بانفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في ريف الرقة الشرقي، وأنشأت ميليشيا حزب الله العراقي، مركزا للتطوع بريف السبخة شرقي الرقة، تحت أنظار القوات الروسية، في ظل تخوف الأهالي من سحب مزيد من الشباب نحو صفوف هذه الميليشيا تحت إغراءات المال والسلطة،

يُشار إلى أنّ الميليشيات المرتبطة بميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، خاصةً الميليشيات العراقية، تنتشر في جميع مناطق سيطرة قوات النظام السوري، وبشكل كثيف في ريفي الرقة ودير الزور، كما تعد المتحكم الأول في المناطق الحدودية مع العراق.