icon
التغطية الحية

النظام السوري يطرح مناقصة لشراء 25 ألف طن من السكر الخام

2022.04.04 | 10:54 دمشق

487023image1-1180x677_d.jpg
مناقصة لاستيراد السكر إلى سوريا
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة رويترز إن النظام السوري طرح مناقصة لشراء السكر الخام، اليوم الإثنين، وذلك في ظل أزمة اقتصادية تعانيها البلاد، بالتوازي مع خطة تقشف أطلقتها حكومته إثر الغزو الروسي لأوكرانيا.
وأشارت الوكالة نقلاً عن متعاملين أوروبيين، إلى أن جهة تابعة لحكومة النظام طرحت مناقصة دولية لشراء واستيراد نحو 25 ألف طن من السكر الخام.

وأضافت أن الموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار في المناقصة التي طرحتها "المؤسسة العامة للتجارة الخارجية" هو 26 نيسان. كما أنّ طلب الشحنة يتم بعد 70 يوما من تأكيد الطلب أو فتح خطاب اعتماد عند الشراء، مضيفة أن تقديم عروض الأسعار يتم باليورو.

وفي الـ 15 من شباط الماضي،  طرحت حكومة النظام السوري مناقصة دولية لشراء واستيراد نحو 25 ألف طن من السكر الخام.

وبحسب وكالة رويترز، فإن المؤسسة العامة للتجارة الخارجية التابعة لحكومة النظام حددت الموعد النهائي لتقديم أسعار المناقصة في 16 آذار.

استيراد البطاطا

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت حكومة النظام السوري السماح باستيراد البطاطا من مصر للمرة الثانية خلال عام، إثر تعرض المحصول الحالي للتلف نتيجة العوامل الجوية.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام، إن "مجلس الوزراء" وافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح السماح باستيراد كمية 20 ألف طن من مادة بطاطا الطعام من مصر على أن تصل آخر شحنة حتى تاريخ 15 نيسان المقبل.

وبيّنت الصحيفة أن الموافقة تأتي لضرورة توفير مادة البطاطا في الأسواق المحلية بكميات كافية ونوعية مناسبة في ظل تأخر ظهور الموسم القادم من مادة البطاطا بسبب الأحوال الجوية السائدة وموجة الصقيع.