icon
التغطية الحية

النظام السوري يحرم "جريح الوطن" وقتلاه من عداد كهرباء مجاني

2023.03.12 | 15:05 دمشق

النظام السوري يوقف تزويد ذوي القتلى من عناصره والمصابين منهم بعدادات كهرباء مجانية
النظام السوري يحرم "جريح الوطن" وقتلاه من عداد كهرباء (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوقف النظام السوري تزويد ذوي القتلى من عناصره والمصابين منهم خلال الحرب التي شنّها على السوريين منذ عام 2011 بعدادات كهرباء مجانية.

وأصدر مدير "المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء" في وزارة الكهرباء بحكومة النظام، اليوم الأحد، قراراً يقضي بوقف تزويد "الجرحى وذوي الشهداء" بعداد كهرباء منزلي مجاناً، وفق ما ذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام.    

وكانت المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء قد أصدرت في آذار 2018 التعميم رقم (35/204) القاضي بتزويد "ذوي الشهداء وجرحى الجيش" لمن لديهم نسبة عجز 50 بالمئة وما فوق بعداد أحادي الطور للسكن المنزلي مجاناً.

أسماء الأسد تتكفل بالعدادات!

ورداً على قرار مؤسسة الكهرباء، أعلن مشروع "جريح الوطن"، وهو أحد مشاريع "الأمانة السورية للتنمية" التابعة لأسماء الأسد، عن تغطية نفقات الحصول على عداد كهربائي منزلي "لكافة جرحى العمليات الحربية المنضمين إلى مشروع (جريح الوطن) من نسبة إصابة 40 بالمئة فما فوق، والحاصلين على بطاقة (جريح الوطن)، شرط ألا يكون ذلك الجريح مستفيداً من هذه الميزة سابقاً"، وفق ما ورد في منشور على حساب "جريح الوطن" في فيس بوك.

وأوضح المشروع في منشوره أن ذلك "جاء متابعةً للشكاوى التي وصلت إلى صفحة (جريح الوطن) حول إيقاف تزويد الجرحى بعداد كهرباء منزلي مجاناً".

ولفت إلى أن "الميزة تشمل المنازل المسجلة بأسماء الجرحى حصراً، وللاستفادة يجب على (جريح الوطن) التواصل مع فِرق المشروع في المحافظات، لتسهيل عملية التسجيل ومتابعة الحصول على العداد بالتنسيق مع مديريات الكهرباء في تلك المحافظات".

أما بخصوص ذوي قتلى النظام، فلم تعلن أي جهة تبنّيها لهم وتغطية نفقات العداد الذي حرمتهم منه مؤسسة الكهرباء.