icon
التغطية الحية

النظام السوري يحذر من "أخبار مضللة" تتعلق بقواته

2023.08.25 | 21:47 دمشق

آخر تحديث: 27.08.2023 | 17:23 دمشق

جيش النظام السوري
حذر النظام السوري من مواقع وصفحات مشبوهة تهدف لنشر الفوضى والتأثير على معنويات الجيش - AP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • النظام السوري يحذّر من "أخبار مضللة" تستهدف قواته المسلحة.

  • النظام يؤكد على ضرورة تعميم أخبار وأوامر الجيش والقوات المسلحة عبر القنوات الرسمية فقط.

  • مواقع وصفحات مشبوهة تهدف لنشر الفوضى والتأثير على معنويات الجيش.

  • أي معلومات غير منشورة على الصفحة الرسمية للوزارة غير صحيحة وغير موثوقة.

     


حذّرت النظام السوري من "أخبار مضللة" تستهدف قواته المسلحة، مشيراً إلى "مواقع وصفحات مشبوهة تبث الفوضى وتؤثر على معنويات الجيش".

وأكدت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري أن "أي خبر أو معلومة أو أوامر تتعلق بالجيش والقوات المسلحة يتم تعميمها مباشرة على قواتنا المسلحة، أو تنشر حصراً على الصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك".

وفي بيان رسمي نشرته وكالة أنباء النظام "سانا"، حذرت الوزارة من أن "بعض المواقع والصفحات المشبوهة والمرتبطة بدوائر العدوان والتآمر، تحاول بث الفوضى والتأثير على معنويات جيشنا الباسل وشعبنا الأبي، عبر نشر أخبار ومعلومات تضليلية كاذبة تتعلق بقواتنا المسلحة"، وفق تعبيرها.

وأعاد البيان التشديد على أن "أي خبر أو معلومة أو أوامر تتعلق بالجيش والقوات المسلحة يتم تعميمها مباشرة على قواتنا المسلحة، أو تنشر حصراً على الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع"، مضيفاً أن "ما عدا ذلك هو عارٍ تماماً من الصحة والمصداقية".

جيش النظام يوقف الإجازات

وفي وقت سابق، تداولت صفحات محلية قراراً صادر عن وزارة دفاع النظام السوري، ينص على وقف منح الإجازات لجميع قواتها، من ضباط وصف ضباط وعناصر حتى إشعار آخر.

وأشارت الوزارة إلى أن السبب المباشر وراء القرار، الذي صدر في 21 آب الجاري، يعود إلى "الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد"، دون توضيح طبيعة هذه الظروف.

ونقلت وكالة "نورث برس" عن مصدر عسكري من النظام السوري قوله إن القرار اتخذ في إطار "زيادة التأهب وتعزيز الاستعداد للظروف الحالية المتغيرة على الساحة العسكرية"، مضيفاً أنه "يهدف إلى ضمان توافر قوة عسكرية قوية وقادرة على التصدي لأي تحديات تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة".

فرار قوات النظام من الخدمة

وسبق أن نشر موقع "تلفزيون سوريا" تقريراً تحدث عن فرار عناصر من قوات النظام السوري في دمشق وحلب، ممن يعملون بنظام الدوام الإداري حتى الساعة 2 ظهراً.

وأشارت مصادر "تلفزيون سوريا" إلى أن العاصمة دمشق سجلت بعد قرار زيادة الرواتب، حوالي 70 حالة فرار لعسكريين بينهم، عناصر برتبة ضابط، كان النظام السوري أوقف حافلات المبيت التي تقلهم إلى مكان قريب من منازلهم في وقت سابق من العام الجاري.