icon
التغطية الحية

النظام السوري: مطار دمشق ضمن الخدمة ولا تعديل على الرحلات

2022.09.17 | 11:40 دمشق

القصف على مطار دمشق الدولي
مطار دمشق الدولي (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "وزارة النقل" في حكومة النظام السوري استمرار العمل في مطار دمشق الدولي "بشكل طبيعي"، مشيرة إلى عدم إجراء تعديلات على مواعيد الرحلات.

وذكرت وكالة إعلام النظام "سانا" اليوم السبت، أن "الوزارة" أوضحت في بيان لها عدم وجود أي تعديلات على الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار دمشق الدولي.

وأضافت أن المطار "يعمل بشكل طبيعي في خدمة المسافرين ووفق حركة النقل الجوي المعتادة".

قصف إسرائيلي على مطار دمشق

يأتي بيان "وزارة النقل" بعد ساعات من استهداف سلاح الجو الإسرائيلي لمطار دمشق الدولي ومواقع أخرى متفرقة جنوبي العاصمة.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري في قوات النظام أن غارة جوية نفذتها طائرة إسرائيلية على مطار دمشق الدولي ومواقع أخرى جنوبي العاصمة دمشق نحو الساعة الـ12.45 من فجر اليوم السبت، أسفرت عن مقتل 5 عناصر من جيش النظام.

وأضاف المصدر أن إسرائيل "أطلقت رشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرقي بحيرة طبريا. وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، مشيراُ إلى أن القصف أسفر عن مقتل خمسة من عناصر النظام وألحاق أضراراً مادية.

من جهتها، أفادت مصادر محلية في دمشق بسماع دوي انفجارات في مناطق مختلفة جنوبي المدينة، وبشكل واضح في منطقة مطار دمشق، في حين تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صوراً للانفجارات في عدة مناطق.

غارات إسرائيل على المطارات السورية

وكثّفت إسرائيل، خلال الفترة الماضية، ضرباتها على المطارات السورية، كان آخرها في 6 أيلول الجاري، حيث شنت الطائرات الإسرائيلية هجوماً صاروخياً على مطار حلب الدولي، لتتبعه باستهداف آخر لمواقع عسكرية في محيط دمشق، شملت مطار دمشق الدولي ومواقع عسكرية جنوبي العاصمة، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود من جيش النظام، وأضرار مادية.

وكشفت صحيفة "هآرتس" والقناة 12 الإسرائيلية، أن القصف على مطار حلب، سبق وصول طائرة تابعة لشركة "ماهان إير" الإيرانية تحمل صواريخ مضادة للطائرات، مشيرةً إلى أن الهجوم استهدف الرادارات وأنظمة الهبوط، لمنع هبوط الطائرة الإيرانية.