icon
التغطية الحية

"النشيد الإسرائيلي" يُعزف بالرياض خلال بطولة ألعاب إلكترونية | فيديو

2023.07.12 | 15:49 دمشق

"النشيد الإسرائيلي" يُعزف بالرياض خلال بطولة ألعاب إلكترونية
"النشيد الإسرائيلي" يُعزف بالرياض خلال بطولة ألعاب إلكترونية (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عُزف "النشيد الإسرائيلي" في المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء، على هامش بطولة كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية.

ونشر إعلاميون إسرائيليون مقاطع مصورة أظهرت أعضاء فريق الألعاب الإلكترونية الإسرائيلي، المصنف الثاني عالمياً، رافعين "العلم الإسرائيلي" ويرددون "النشيد" في العاصمة الرياض.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الفريق سافر إلى الرياض عبر الإمارات، ودخل بجوازات سفر إسرائيلية.

وكتب سفير إسرائيل لدى النرويج على تويتر: "العلم الإسرائيلي والنشيد الوطني في السعودية، لاعبون إسرائيليون يشاركون في بطولة لعبة الفيديو فيفا التي تستضيفها الرياض".

وكثر الحديث خلال الفترة الماضية عن تطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل، إذ قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في وقت سابق إن السعودية وضعت قائمة من الشروط لتطبيع العلاقات، على رأسها إحياء "عملية السلام".

تسليح وتخصيب اليورانيوم

وذكرت الصحيفة آنذاك أن هناك مطلبين رئيسيين "صعبين" وضعتهما الرياض على طاولة الإدارة الأميركية، أولهما الحصول على أسلحة متطورة تتضمن طائرات "F-35" في إطار تحالف دفاعي بين الرياض وواشنطن، والثاني الحصول على ضوء أخضر لبرنامج نووي مدني.

ووفق الصحيفة، فإن شرطَي السعودية يثيران مخاوف جدية بالنسبة لتل أبيب، الشرط الأول سيؤدي إلى تآكل التفوق العسكري النوعي لإسرائيل في الشرق الأوسط.

أما بالنسبة للشرط الثاني، فتخشى تل أبيب من احتمال أن يصبح البرنامج النووي المدني في المستقبل أساساً لتطوير أسلحة نووية بيد السعودية، وهو الأمر الذي سينهي الاحتكار النووي لإسرائيل في المنطقة.