النرويج ترجح أن آثار لقاح كورونا الجانبية وراء الوفيات الأخيرة

تاريخ النشر: 15.01.2021 | 22:43 دمشق

آخر تحديث: 16.01.2021 | 11:48 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وكالة الأدوية النرويجية وفاة ما لا يقل عن 23 شخصا عقب تلقيهم لقاح "فايزر ـ بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا، ورجحت أن 13 لقوا مصرعهم نتيجة الآثار الجانبية للقاح.

وأوضحت الوكالة في بيان لها أمس الخميس، أن الآثار الجانبية للقاح "فايزر ـ بيونتيك"، مثل الحمى والغثيان، ربما أدت إلى وفاة بعض من المرضى المسنين، حيث تزيد أعمار المتوفين الـ13 الذين تم تسجيلهم، على 80 عاما.

بدوره قال المدير الطبي للوكالة، شتاينار مادسن، لقناة "إن أر كي" النرويجية الرسمية "بجانب حالات الوفاة، تم تسجيل 9 حالات يعانون من آثار جانبية خطيرة، و7 حالات لديهم آثار جانبية أقل خطورة".

اقرأ أيضاً.. حساسية شديدة ودوار.. أعراض لقاح "كورونا" الجانبية بدأت بالظهور

وكانت النرويج قد بدأت حملات التطعيم في شهر كانون الأول الماضي، بعد أن صدّقت عليه الوكالة الأوروبية للأدوية مباشرة، وتلقى التطعيم حتى مساء أمس، ما يقرب من 33 ألف شخص في النرويج، بحسب بيانات موقع "آور ورلد إن داتا" البريطاني.

اقرأ أيضاً.. ألمانيا.. حقن 8 موظفين بـ5 جرعات زائدة من لقاح كورونا "بالخطأ"

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في النرويج حتى مساء الجمعة أكثر من 511، بينما تجاوزت الإصابات 57 ألفا و736 حالة، أما المتعافين فبلغ عددهم 46 ألفا و611، بحسب موقع "وورلد ميتر" المعني برصد ضحايا الوباء في العالم.

مقالات مقترحة
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين