icon
التغطية الحية

الميلان يخرج بتعادل سلبي والعملاق الكاتالوني يدك شباك أنتويرب بخماسية نظيفة

2023.09.20 | 17:41 دمشق

العملاق الكاتالوني يدك شباك أنتويرب بخماسية نظيفة
العملاق الكاتالوني يدك شباك أنتويرب بخماسية نظيفة
+A
حجم الخط
-A

أثبت فريق برشلونة الإسباني قوته واستعداده في الموسم الحالي بفوز قوي في بداية مشاركته في دوري أبطال أوروبا الجديد، في حين انتهت مباراة ميلان الإيطالي وضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بالتعادل من دون أهداف. جرت المباراة أمس الثلاثاء على ملعب سان سيرو ضمن منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا.

تمكن الفريق الكتالوني من تحقيق الفوز على ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجة 5-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة. 

افتتح برشلونة المباراة بقوة، وسجل الهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق مهاجمه الجديد جواو فيليكس الذي انضم حديثًا للفريق الكتالوني. وفي الدقيقة 19، تمكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة. ولكن لم يكتف فريق برشلونة بهذا الحد، حيث سجل المدافع جيلي باتاي الهدف الثالث لأصحاب الأرض في شباك فريقه.

واستمرت سيطرة برشلونة في الشوط الثاني، حيث تمكن اللاعب غافي من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 54. وعاد جواو فيليكس وأحرز هدفه الثاني والخامس لبرشلونة في الدقيقة 66.

وبهذا الفوز الكبير، أظهر فريق برشلونة تفوقه وجاهزيته للتحديات القادمة في دوري أبطال أوروبا. ومن المهم أن يواصل الفريق الكتالوني تألقه في المباريات المقبلة من أجل تحقيق أهدافه في البطولة. 

نيوكسل يخرج بتعادل سلبي من السان سيرو

قدم فريق نيوكاسل أداءً مميزًا أمام ميلان، الذي يعد بطل المسابقة سبع مرات. حيث تمكن نيوكاسل من إحباط ميلان وتحقيق التعادل السلبي، مما يعتبر نتيجة خيبة لفريق المدرب ستيفانو بيولي، الذي خسر مباراته الأخيرة في الدوري أمام إنتر بنتيجة 5-1. ويعتبر هذا التعادل مخيبًا خاصةً وأن المجموعة تضم فرقًا قوية مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند، حيث سيلتقيان في المرحلة المقبلة.

شهدت المباراة عودة ساندرو تونالي إلى التشكيلة الأساسية لميلان بعد غيابه في المباراة السابقة بسبب إصابة طفيفة تعرض لها. وقد تعامل المدرب بشكل جيد في أول مباراة له في دوري الأبطال. بدأ ميلان التهديد على مرمى نيوكاسل من خلال اللاعبين الجدد صامويل شوكويزي وأوليفييه جيرو ورافايل لياو ورادي كرونيتش وتيو هرنانديز، لكن حارس نيوكاسل نيك بوب تصدى للعديد من التسديدات.

رغم بعض الفرص الأخرى التي كان لميلان فيها فرصة التسجيل، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي. حيث قام فريق ميلان بـ 14 محاولة في النصف الأول، بينما سجل نيوكاسل فقط محاولتين. وفي الشوط الثاني، أظهر فريق نيوكاسل أداءً دفاعيًا جيدًا ونجح في إغلاق المساحات أمام لاعبي ميلان، على الرغم من التغييرات التي قام بها المدرب بيولي وشملت دخول الأميركي كريستيان بوليسيك والهولندي تيجاني رايندرز.

في الدقيقة 72، غادر ساندرو تونالي الملعب وسط تصفيق حار من جماهير فريقه السابق. لحظات بعد ذلك، تمكن ميلان من إنشاء فرصة هجومية بتسديدة رأسية للياو بعد عرضية من البديل أليساندرو فلورنسي، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

في الدقائق الأخيرة من المباراة، تعرض حارس ميلان مايك مانيان لإصابة مما اضطر المدرب لتغييره وإدخال الحارس البديل ماركو سبورتيلو. وأنقذ سبورتيلو فريقه بتصديه الرائع لتسديدة شون لونغستاف في الوقت القاتل.

بهذه النتيجة، يحتل كلا الفريقين المركز الثالث في المجموعة السادسة بنقطة وحيدة. ومن المتوقع أن تكون المباراة القادمة لـ ميلان أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صعبة، بينما سيواجه نيوكاسل فريق بوروسيا دورتموند.