icon
التغطية الحية

دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يسحق دورتموند بهدفين نظيفين

2023.09.20 | 14:24 دمشق

باريس سان جيرمان يسحق دورتموند بهدفين دون رد
باريس سان جيرمان يسحق دورتموند بهدفين دون رد
+A
حجم الخط
-A

بدأ باريس سان جيرمان مشواره في دوري الأبطال بشكل مثالي، محققاً فوزاً مستحقاً على فريق بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الناديين على أرض ملعب حديقة الأمراء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

افتتح النجم الفرنسي كيليان مبابي التسجيل في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، ومن ثم تمكن النجم المغربي أشرف حكيمي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 58 بتسديدة فنية رائعة.

قدم الفريق الفرنسي أداءً متميزاً، ونجح في التفوق تقريباً على منافسه طوال فترة المباراة. تمكن الثلاثي الهجومي المكون من مبابي وديمبيلي وكولو مواني من الضغط على دفاع دورتموند وتشتيته. ولازال يتألق الأوروغواياني مانويل أوغارتي والبرتغالي فيتينيا في خط الوسط، مما ساهم في سيطرة باريس سان جيرمان على الكرة بنسبة وصلت إلى 78% في الشوط الأول.

جاء هذا الفوز بعد خسارة باريس سان جيرمان في المباراة السابقة في الدوري الفرنسي أمام نيس بنتيجة 2-3، ويعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط إشارة إلى عودة قوية للفريق.

يستحق باريس سان جيرمان الثناء على تحقيقه المستوى المطلوب في مباراته الأولى في دوري الأبطال، وكذلك تصدر المجموعة السادسة بفضل هذا الانتصار. 

يجدر بالذكر أنه بفوزه في هذه المباراة، يصبح باريس سان جيرمان ثاني فريق في تاريخ فرنسا يشارك في 16 موسماً في دوري أبطال أوروبا بعد فريق ليون.