icon
التغطية الحية

"المنتخب السوري" يخسر أمام البحرين وقطر تتعادل مع لبنان

2022.11.04 | 04:48 دمشق

مباراة
من مباراة البحرين مع "المنتخب السوري" (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

خسر "المنتخب السوري" لكرة القدم أمام نظيره البحريني، بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراته الافتتاحية ضمن بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عاماً.

وأقيمت المباراة بين المنتخبين أمس الخميس عقب مباراة افتتاح منتخبي قطر ولبنان التي انتهت بالتعادل السلبي، وذلك على أرض الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة السعودية.

وسجّل المنتخب البحريني أولاً بواسطة لاعبه حسين عبد العزيز في الدقيقة الـ32، ثم سجل اللاعب السوري محمد ريحانية هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة (90+1)، إلا أن اللاعب البحريني عادل الرميحي تمكن من تسجيل هدف الفوز بعد دقيقة واحدة فقط (90+2)، لتنتهي بعدها المباراة.

ووفقاً لنتيجة المباراتين، فقد تصدّرت البحرين المجموعة الثانية التي تضمّ، إلى جانب سوريا والبحرين، المنتخب السعودي. بينما تقاسمت قطر ولبنان صدارة المجموعة الأولى التي تضم معهما منتخب عُمان.

وسيلتقي "المنتخب السوري" في مباراته الثانية، يوم الأحد المقبل، مع منتخب السعودية الذي سيخوض أولى مبارياته.

نظام بطولة غرب آسيا تحت سن الـ23

وينص نظام بطولة غرب آسيا على أن تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها بالدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ليتأهل بنهايته الأول والثاني إلى الدور ما قبل النهائي.

وينتقل الفائزان من مباراتي دور ما قبل النهائي إلى المباراة النهائية، ويلعب الخاسران من الدور ما قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع. في حين يلتقي المنتخبان اللذان حلا بالمركز الثالث من دور المجموعات لتحديد المركزين الخامس والسادس.