icon
التغطية الحية

"الأولمبي القطري" يقصي منتخب النظام السوري من تصفيات كأس آسيا

2021.11.01 | 08:52 دمشق

617e9e764236040e956f492c.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعادل منتخب النظام السوري مع قطر بهدف لهدف، مساء أمس الأحد، في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى ضمن تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً.

وجاء هدف منتخب النظام عن طريق علي بشماني في الدقيقة 17، ليدرك بعدها منتخب قطر التعادل عبر ركلة جزاء نفذها محمد وعد بنجاحفي في الدقيقة 44.

ورفع منتخب قطر رصيده إلى سبع نقاط من فوزين على اليمن (3-0) وسريلانكا (5-0) وتعادل مع منتخب النظام. فيما احتل المنتخب النظام المركز الثاني بخمس نقاط بعد فوزه على سريلانكا (5-0) وتعادله مع اليمن (0-0) ومع قطر (1-1).

ولم تكن نقطة التعادل كافية لوصول منتخب النظام إلى النهائيات فقد احتل المركز الثاني في مجموعته من فوز وتعادلين، ولكن بحسابات المراكز الثانية يصبح رصيده نقطتين فقط، بعد شطب نتيجته مع صاحب المركز الأخير من مجموعته، وبالتالي إلغاء الفوز على منتخب سيرلانكا.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية المقبلة في أوزبكستان الأوائل في المجموعات الـ 11 في التصفيات إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان.

وضمنت العديد من المنتخبات العربية وجودها مثل العراق والكويت والإمارات والأردن كأبطال لمجموعاتهم، كما يملك منتخب السعودية فرصة بالتأهل من ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني عندما يواجه بنغلادش يوم الثلاثاء.