icon
التغطية الحية

الملك تشارلز يلتقي لاجئين سوريين في مدينة أبردين الاسكتلندية

2022.10.19 | 19:44 دمشق

1
الملك تشارلز يصافح عددا من اللاجئين - GETTY
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى ملك المملكة المتحدة تشارلز الثالث عدداً من اللاجئين السوريين خلال زيارة لمدينة أبردين الاسكتلندية للاطلاع على أوضاع اللاجئين "الفارين من بلادهم بسبب الصراع".

وقال موقع "أبردين بزنس نيوز" إن الملك قدّم الشكر لمجلس المدينة على توفيره الإقامة والخدمات الهامة، مثل الصحة والتعليم، لأكثر من ألف لاجئ من أوكرانيا وأفغانستان وسوريا.

وأضاف أن الملك تحدّث، خلال فعالية أقيمت في "تاون هاوس" بالمدينة، إلى اللاجئين وممثلي المنظمات المحلية التي ساعدت العائلات والأفراد على إعادة التوطين في المدينة.

وذكر المصدر أن مجلس مدينة أبردين دعم اللاجئين السوريين لأول مرة مع وصول مجموعة إلى أرضها عام 2016، "ومؤخراً قدّم المجلس دعماً للأفغان والأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي.

من جانبه قال اللورد ديفيد كاميرون، الذي رافق الملك خلال زيارته: "تشرفنا كثيراً أن نطلع الملك تشارلز الثالث على كيفية استجابتنا كمدينة للأحداث العالمية المدمرة"، مضيفاً: "كان مؤثراً بشكل خاص أن يسمع الملك بشكل مباشر من بعض أولئك الذين عانوا بشكل مباشر نتيجة للصراع في جميع أنحاء العالم ؛ أولئك الذين فقدوا منازلهم وأكثر".

والتقى الملك تشارلز خلال زيارته برئيس مجلس المدينة الدكتور ديفيد كاميرون، كما التقى بكبار المسؤولين في مجلس المدينة ممن يعملون على  إعادة توطين اللاجئين.

وختم زيارته بالاستماع لأغنية "The Northern Lights of Old Aberdeen" بصوت جوقة من تلاميذ الابتدائية وطلاب في جامعة روبرت غوردون ترافقهم عائلات أفغانية وسورية وأوكرانية، ويديرها البروفسور بول ميلور.