المقداد يبدأ مهامه بـ"استجداء" مندوبي الوكالات الأممية في دمشق

تاريخ النشر: 03.12.2020 | 11:35 دمشق

إسطنبول - متابعات

التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة نظام الأسد فيصل المقداد، ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا أكجمال مختوموفا، وحثها على زيادة الدعم الطبي في ظل "الضغوط الاقتصادية" على نظام الأسد، وذلك بعد أيام من لقائه ممثل برنامج الغذاء العالمي.

ونشرت صفحة "الوزارة" عبر حسابها على فيس بوك أن المقداد خلال لقائه، أمس الأربعاء، مع "مختوموفا"، قال إنه من الضروري "تعزيز التعاون" بين النظام ومنظمة الصحة العالمية "بما يتناسب مع حجم التحديات التي فرضتها كورونا، والتي تأتي في ظل الضغوط الاقتصادية على سوريا".

وطالب منظمة الصحة العالمية "المساهمة" في الجهود التي تبذلها حكومة النظام لـ "لمواجهة فيروس كورونا، وذلك عبر تقديم الأدوية والمعدات اللازمة".

 

وتابع المقداد أن حكومة النظام  تولي الاهتمام خلال هذه الفترة، لـ "دعم القطاع الصحي في سوريا، بهدف احتواء الفيروس، عبر دعمها للمشافي والمراكز الطبية".

وأكدت "مختوموفا" أنها تبحث مع المعنيين في منظمة الصحة العالمية "إمكانية إحضار اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا".

وقبل أيام طلب وزير الخارجية والمغتربين في حكومة النظام، فيصل المقداد، من "برنامج الغذاء العالمي" مضاعفة حجم المساعدات التي يوزّعها البرنامج داخل مناطق سيطرة النظام، بحسب صحيفة "الوطن" الموالية.

وقال المقداد خلال استقباله وفداً من قسم العمليات في مكتب برنامج الغذاء العالمي، الأحد الماضي، إن البلاد بحاجة لمضاعفة جهود البرنامج "تنفيذاً لقرارات هيئات الأمم المتحدة المعنية، لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا والحصار الاقتصادي الغربي على سوريا" على حدّ زعمه.

اقرأ أيضا: بحجة كورونا.. المقداد يطلب مساعدات من "الغذاء العالمي" لسوريا

وسجلت وزارة الصحة في حكومة النظام مساء أمس الأربعاء، 4 وفيات من جراء إصابتهم بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 426، بالإضافة إلى 86 إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ عدد المصابين 8059.

وكان مدير التربية في مدينة اللاذقية التابع لحكومة نظام الأسد عمران أبو خليل أعلن أمس الأربعاء، عن تسجيل 64 إصابة بفيروس كورونا في مدارس المدينة، وإغلاق 15 شعبة صفية في مدارس اللاذقية، في حين أكدت وزارة التربية في حكومة نظام الأسد، الثلاثاء الماضي، أن العملية التعليمية مستمرة حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

اقرأ أيضاً: وزير خارجية الأسد ونائبه.. تعرّف على فيصل المقداد والجعفري

وأصدر رئيس النظام بشار الأسد، في الـ 22 من تشرين الثاني الفائت مرسوماً بتعيين فيصل المقداد وزيراً للخارجية والمغتربين خلفاً لوليد المعلم الذي توفي في الـ 16 من الشهر ذاته.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا