icon
التغطية الحية

المقداد: علاقاتنا مع المملكة العربية السعودية تسير نحو الأمام

2023.05.17 | 20:17 دمشق

فيصل المقداد وفيصل بن فرحان
فيصل المقداد وفيصل بن فرحان
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الخارجية في حكومة النظام السوري فيصل المقداد، الأربعاء، إن العلاقات مع المملكة العربية السعودية "تسير نحو الأمام ولا عودة للوراء"، في إشارة إلى مسار التطبيع الذي بدأته المملكة قبل أشهر.

جاء ذلك خلال لقاء بين المقداد ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في السعودية.

وذكر المقداد بحسب بيان نشرته خارجية النظام عقب الاجتماع أن (العلاقات) بين النظام والسعودية "تسير نحو التقدم، ولا عودة إلى الوراء".

وأضاف المقداد أن العديد من المواضيع نوقشت في الاجتماع منها التحضيرات للقمة العربية وموضوع افتتاح السفارتين في كلا البلدين، مشيراً إلى أنّ كلا البلدين اتفقا على منح التسهيلات اللازمة لافتتاح السفارتين.

اجتماعات تحضيرية للقمة العربية

وشهدت مدينة جدة السعودية اليوم اجتماعاً تحضيرياً لمجلس وزراء الخارجية العرب، للإعداد للقمة العربية المقرر انعقادها يوم الجمعة القادم في المملكة.

وتسلم وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، رئاسة القمة العربية من نظيره الجزائري أحمد عطاف. كما ترأس الفرحان الاجتماع الوزاري للنظر في مشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى قمة القادة، الجمعة.