icon
التغطية الحية

المغني البريطاني يوسف إسلام يدعو لإنهاء قصف المدنيين في غزة

2023.10.28 | 21:09 دمشق

آخر تحديث: 29.10.2023 | 11:41 دمشق

المغني البريطاني يوسف إسلام يدعو لإنهاء قصف المدنيين في غزة
المغني البريطاني يوسف إسلام يدعو لإنهاء قصف المدنيين في غزة
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دعا المغني البريطاني يوسف إسلام في كلمة ألقاها أمام "تجمع فلسطين الكبير" الجماهيري الحاشد لنصرة فلسطين بمدينة إسطنبول التركية اليوم السبت، إلى إنهاء قصف المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

وقال المغني الذي كان اسمه قبل اعتناقه الإسلام كات ستفينس: "رسالتي اليوم هي المطالبة بوقف إطلاق النار وإنهاء قصف العائلات البريئة ومنازلهم، وخاصة الأطفال الصغار الذين يشكلون نصف عدد القتلى".

كما عبر عن شكره لتركيا على "اتخاذ الموقف الصحيح" بشأن الأزمة الإنسانية في غزة، التي تعاني من الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة منذ 3 أسابيع.

وأوضح: "إذا نظرنا إلى الهجوم، الذي وقع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وقارناه بحجم الرد العسكري الإسرائيلي واسع النطاق، فسنجد أنها معركة غير متكافئة"، وشدد على أن "حماية النساء والأطفال والعزل أمر أساسي في الإسلام".

كما حث الإسرائيليين على "تذكر رسالة التوراة والتخلي عن سبيل الهلاك والدمار"، وخاطب الإسرائيليين: "تذكروا الرسالة الأصلية التي أرسلها الله إليكم: "لا تقتل، لا تسرق، لا تعتدي على ممتلكات جارك.. هذه هي الشرائع التي علمها النبي موسى للعالم.. لماذا لا تتبعونها؟".

الصهيونية حركة سياسية

وأكد أن "الشعب الفلسطيني متمسك بتعاليم النبي إبراهيم"، مضيفا أن "الصهيونية هي حركة سياسية ظهرت في أعقاب صراع مدمر ووحشي في أوروبا، ولا علاقة لها بالفلسطينيين".

وأضاف إسلام أنه قبل قراءة القرآن، كان مثل كثيرين في العالم الغربي يؤيد فكرة "زراعة الأشجار في أرض إسرائيل"، واستطرد أنه "بعد اعتناقه الإسلام، أصبح قادرا على رؤية الحقيقة".

وتشن إسرائيل منذ 22 يوما عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمرت أحياء بكاملها، وأوقعت مئات القتلى والجرحى معظمهم مدنيون من الأطفال والنساء.