المعابر الحدودية تعلن عن آخر موعد لعودة السوريين إلى تركيا

تاريخ النشر: 21.12.2018 | 12:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت إدارتي معبري باب الهوى وجرابلس الحدوديين مع تركيا عن تاريخ آخر موعد لدخول وعودة السوريين إلى الأراضي التركية، ممن غادروا إلى سوريا خلال إجازة عيد الأضحى.

وقال معبر باب الهوى في بيان أمس، إن آخر موعد للدخول إلى تركيا هو يوم الإثنين في 31 من كانون الأول الجاري، وطلب من الراغبين في العودة الحضور إلى "كراج سجو" كل حسب موعده كي لايفقدوا حقهم في العودة إلى تركيا.

ولفت البيان إلى أنّ الجانب التركي لم يقبل عودة المتأخرين من إجازة عيد الفطر الماضي إلى تركيا.

وكذلك الأمر بالنسبة لمعبر جرابلس الحدودي، حيث حدد 31 من الشهر الجاري آخر موعد للراغبين بالعودة إلى تركيا، إضافة للمتخلفين عن موعد عودتهم بشرط أن يكونوا ممن دخل سوريا في إجازة عيد الأضحى.

 

 

يشار إلى أن تركيا تسمح لـ السوريين المقيمين على أراضيها بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

ويقيم في تركيا - حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية-، نحو 3.2 ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركّية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام