"المصرف العقاري" يحدد موعد دفع الفواتير إلكترونياً

"المصرف العقاري" يحدد موعد دفع الفواتير إلكترونياً

alqary-alswry.jpg
المصرف العقاري - (انترنـت)

تاريخ النشر: 26.10.2020 | 16:23 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن مجد سلوم، مدير المعلوماتية والتسويق في المصرف العقاري التابع لحكومة النظام، عن تطبيق خدمة الدفع الإلكتروني لتسديد فواتير الهاتف، والكهرباء، والمياه، مع بداية شهر كانون الأول المقبل.

وأضاف السلوم بحسب ما نقلت "صحيفة الوطن" الموالية أن "نحو 30 ألف مشترك لدى المصرف العقاري سيتم تحويلهم إلى منظومة الدفع الإلكتروني الجديدة مع دخول الخدمة حيز التنفيذ".

وأوضح أن "عمولة الدفع الإلكتروني للفواتير ستكون 15 ليرة سورية عن كل فاتورة".

وأشار إلى أن "المصرف العقاري بدأ منذ فترة بإجراءات الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني للفواتير لعملاء المصرف".

ولفت أن "خدمات الشركة السورية للمدفوعات ستنطلق بشكل تجريبي عن طريق المصرف العقاري في النصف الثاني من شهر تشرين الثاني المقبل".

وذكرت الصحيفة أن مجلس الوزراء في حكومة النظام "اعتمد بدء العمل مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية بالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومصرف سوريا المركزي للتداول الإلكتروني، في كانون الأول من عام 2019".

اقرأ ايضاً: "التجاري السوري": الرسوم الإضافية بسبب ارتفاع التكاليف والمخاطر

اقرأ أيضاً: حلول جديدة يتبعها السوريون لإيصال الحوالات إلى أسرهم

ويشمل القرار اعتماد العمل بمنظومة الدفع الإلكتروني، تسديد فواتير المياه، والكهرباء، والاتصالات، ومخالفات السير والرسوم المالية".

وكشف مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات التابعة لحكومة الأسد أيهم دلول، أمس الأحد، عن تطبيق تسديد فواتير الهاتف والإنترنت كل شهر بدلاً من شهرين بعد أول دورة هاتفية وفق برنامج الفوترة والرعاية للزبائن الجديد.

ولفت إلى أن العمل بهذه الآلية سوف يتم منتصف شهر كانون الأول، مدعياً أن سبب اللجوء إلى تطبيق آلية دفع الفواتير كل شهر، هو "التأخير في التحصيل والذي ينتج عنه ديون على الشركة".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار