icon
التغطية الحية

المسلط: مظاهرات السوريين نابعة من حرصهم على ثورتهم وتصريحات يني شفق محرفة

2022.08.22 | 20:00 دمشق

1
رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض سالم المسلط
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أكد رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض سالم المسلط، أن "المظاهرات التي خرجت في الشمال السوري ضد تصريحات وزير الخارجية التركي نابعة من حرص السوريين على ثورتهم".

وفي بيان صادر عن "الدائرة الإعلامية للائتلاف"، حصل موقع تلفزيون سوريا على نسخة منه، قال سالم المسلط إن "التصريحات التي وردت باسمه في صحيفة يني شفق التركية غير دقيقة، حيث تعرضت أجزاء منها للتحريف بما غيّر معناها". نافياً ما جاء فيها حول المظاهرات الشعبية الأخيرة بأنها من "عمل محرضين".

وأضاف: "موقفنا من الاحتجاجات كان واضحاً منذ البداية، فالائتلاف أكد أن استمرار التظاهر السلمي دليل على أن الثورة مشتعلة في نفوس الثوار"، مشيراً إلى أن "الانتفاضة الشعبية نابعة من حرص السوريين على ثورتهم".

وجاء في البيان أن "مطالب الائتلاف والسوريين هي دفع العملية السياسية إلى الأمام وتطبيق القرار الدولي 2254 ومحاكمة نظام الأسد على جرائمه بحق السوريين، وأي مطلب يتبناه الشعب السوري الحر هو مطلب للائتلاف الوطني".

واعتبر المسلط أن "الائتلاف الوطني هو جزء من ثورة السوريين ومهمته التمثيل السياسي لهذا الشعب، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال الانحراف عن مبادئ الثورة التي ضحى أهلها بنحو مليون شهيد، وملايين المعتقلين والمهجرين".

تصريحات سالم المسلط لصحيفة يني شفق

وكانت وسائل إعلام وناشطون نقلوا عن صحيفة "يني شفق" التركية، أن "سالم المسلط قال عن المظاهرات التي خرجت في الشمال السوري ضد تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ورفضاً للمصالحة مع النظام السوري، بأنها "من عمل المحرضين". وهو ما نفاه المسلط.

وفي الحوار الذي أجرته صحيفة "يني شفق"، قال المسلط إن مطالب المعارضة من أجل الحل السياسي في سوريا، تتمثل في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، بما في ذلك "الإفراج عن المعتقلين، وضمان العودة الكريمة والآمنة للاجئين، وإنهاء الاحتلال الروسي والإيراني لسوريا، والقضاء على المنظمات الإرهابية، وتشكيل حكومة انتقالية موثوقة وشاملة وغير طائفية، وإجراء انتخابات شفافة برعاية الأمم المتحدة".