icon
التغطية الحية

المستشفى الوطني في السويداء يعاني من نقص كبير في أطباء الاختصاص

2024.03.07 | 21:09 دمشق

المشفى الوطني في السويداء يعاني من نقص كبير في أطباء الاختصاص
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يعاني المستشفى الوطني في السويداء (مشفى الشهيد زيد الشريطي) نقصاً كبيراً في عدد الأطباء المختصين، ما أثر بشكل كبير على توفير الخدمات الاستشفائية وتقديمها بالحد الأدنى للمرضى، بحسب صحيفة الوطني الموالية.

وأعلنت مديرة الصحة عن حاجتها للتعاقد مع أطباء اختصاصيين للمستشفى، من بينهم طبيب كلية صناعية، وطبيب طوارئ، وطبيب جراحة أوعية دموية لعدم وجود طبيب منذ 3 سنوات، بالإضافة لطبيب جراحة صدرية وطبيب جراحة عامة وطبيب داخلية قلبية وطبيب حروق وتجميل، وطبيب عناية مشددة، وطبيب أشعة.

المواطنون يشتكون من الخدمات المقدمة في قسم الكلية الصناعية

وتلقت صحيفة الوطن شكاوى من الخدمات المقدمة في قسم الكلية الصناعية، حيث أكد المرضى أن وضع الأجهزة والمحاليل شهد تحسناً في الآونة الأخيرة بعد معاناتهم من عدم وجود الخراطيش سابقاً وعدم فعالية المحاليل التي كان يجري العمل على تأمينها خلال الأشهر السابقة فضلاً عن وجود بعض الأجهزة التي لم تكن تعمل بالكفاءة المطلوبة.

وقال رئيس لجنة الإشراف على عمل المستشفيات وعضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة باسم حاطوم إنه خلال الجولة في مستشفى الشهيد زيد الشريطي تبين وجود نقص كبير في الكادر الطبي المختص الأمر الذي أدى إلى العجز في تقديم الخدمات الطبية المطلوبة على أكمل وجه وأدى إلى خلق عبء كبير على إدارة المستشفى.

وأشار إلى وجود عدد قليل من الأطباء المتقاعدين ممن أبدوا استعدادهم للتعاقد مع المستشفى من جديد ولكن ما زالت الحاجة ماسة لوجود أطباء اختصاص وفي كثير من الأقسام ليتسنى للمستشفى تقديم خدماته الطبية للأهالي على أكمل وجه.