المرشح للانتخابات محمود مرعي: سأرضى بالنتائج ولن أطعن بها

تاريخ النشر: 25.05.2021 | 21:18 دمشق

آخر تحديث: 26.05.2021 | 13:11 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال مرشح الانتخابات الرئاسية التي يجريها النظام في سوريا محمود مرعي إنه سيرضى بنتائج الانتخابات ولن يطعن فيها، بأي شكل من الأشكال.

وقال "مرعي" في تصريح لوسيلة إعلام مقربة من "الإدارة الذاتية" إن "صناديق الاقتراع التي تضم أصوات الناخبين السوريين في 46 دولة وصل إلى دمشق وسيتم الإعلان عن النتائج مع نتائج الانتخابات المحلية السورية"، مضيفاً أن "الانتخابات الخارجية أجريت دون أي مشكلات".

وأشار "مرعي" أن المعارضة السورية لم تدعمه في الخارج، لكن المعارضة المحلية كانت معه ودعمته، منتقداً الأحزاب الكردية، قائلا إنه كان "يتوقع دعمه كمعارضة، لكنهم اتخذوا موقفا خاطئاً في المقاطعة".

كما لفت "مرعي" إلى انعدام التوازن في الحملات الانتخابية، وأضاف: "هذه هي المرة الأولى التي يمنح فيها شخص ما الفرصة للمشاركة كمعارضة، والمطالبة بتغيير الدستور وقانون الانتخابات وإطلاق سراح السجناء السياسيين".

وسبق أن قالت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) في العاصمة الأميركية واشنطن، سينم محمد، لتلفزيون سوريا، الشهر الفائت إنّ الانتخابات الرئاسية المقبلة غير شرعية، وليست ذات مصداقية، لأنّ كثيرا من السوريين لن يشاركوا في تلك الانتخابات.

وذكرت أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي أجراها النظام في السنوات الأخيرة، اعتمدت على صناديق وُضعت في مناطق سيطرته، ولم تدخل تلك الصناديق إلى المناطق التي تسيطر عليها "قسد"، وأنّ المشاركة في تلك المناطق اقتصرت على المدنيين القاطنين في مناطق يسيطر عليها النظام بمحافظة الحسكة.