icon
التغطية الحية

المجلس الإسلامي السوري: "لا إرهاب يفوق إرهاب عصابة الأسد"

2022.07.28 | 19:26 دمشق

إرهاب الأسد
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا "المجلس الإسلامي السوري" جميع الخطباء والوعاظ والمفتين، إلى التركيز في خطبهم على أن "إرهاب" النظام السوري يفوق جميع التنظيمات الإرهابية الأخرى.

وتحت عنوان "لا إرهاب يفوق إرهاب عصابة الأسد"، أصدر المجلس الإسلامي السوري بياناً اليوم الخميس دعا فيه "المشايخ من الخطباء والوعّاظ والمفتين" أن يكون محور خطبهم يوم غدٍ الجمعة يجب أن يركّز على أن "أكبر إرهابٍ يمارس اليوم داخل سوريا هو إرهاب العصابة المجرمة الطائفية الحاكمة".

وأضاف البيان أن تلك "العصابة" هي "عدوّة لله ورسوله، كما هي عدوّة للسوريّين وللأمّة ولشعوب المنطقة برمّتها".

ولفت إلى أن "قسد وحزب العمال الكردستاني/PKK  وذراعه في سوريا  PYD عصابات إرهابيّة، وهي من أدوات النظام الإرهابيّ المجرم في حربه على السوريّين وجوارهم التركي"، مشيراً إلى أن "محاربة إرهابهم لا تكون بدعم وتقوية إرهابٍ آخر أكبر منه".

جاويش أوغلو: سندعم النظام السوري لإخراج "الإرهابيين"

بيان المجلس الإسلامي يأتي بعد يوم واحد من تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أشار فيها إلى أن بلاده ستقدم كل أنواع الدعم السياسي للنظام السوري لمواجهة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، لإبعادها عن الحدود التركية.

وأكد جاويش أوغلو أمس الأربعاء، في حديث متلفز على قناة "تي في 100" التركية، أن تركيا أجرت سابقاً محادثات مع إيران بخصوص إخراج "الإرهابيين" من المنطقة، مضيفاً: "سنقدم كل أنواع الدعم السياسي لعمل النظام (السوري) في هذا الصدد".

وأشار إلى أنه "من الحق الطبيعي للنظام (السوري) أن يزيل التنظيم الإرهابي من أراضيه، لكن ليس من الصواب أن يرى المعارضة المعتدلة إرهابيين"، بحسب وصفه.