الليرة السورية تواصل انهيارها أمام الدولار وتقترب من الـ 700

09 أيلول 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

واصلت الليرة السورية، اليوم الإثنين، انهيارها أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأميركي، بعد وصولها إلى أدنى مستوياتها في التاريخ، خلال اليومين الفائتين.

وسجّلت الليرة السورية أمام  الدولار في سوق دمشق (690 بيع – 685 شراء) وحلب (692 بيع – 687 شراء)  كما سجّلت أمام الليرة التركية (120 بيع - 118شراء).

ونقلت وكالة "سمارت" عن صرّافين محليين ومتعاملين بالقطع الأجنبي، أن السوق يشهد طلباً على الدولار الأميركي وإحجاماً عن العرض مِن قبل المواطنين والتجار.

وكانت الليرة السورية قد هبطت بشكل حاد، خلال اليومين الفائتين، ووصلت إلى أدنى معدّل في تاريخها، حسب النشرة الاقتصادية لـ موقع "سيريا ريبورت".

اقرأ أيضاً.. الليرة السورية تسجّل أسوأ سعر لها أمام الدولار في التاريخ

يأتي ذلك في ظل تأكيد الولايات المتحدة الأميركية - على لسان (جويل رايبورن) نائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لـ سوريا - مواصلة عقوباتها على "نظام الأسد" لـ تجفيف موارده وموارد حلفائه.

وتوقّع "رايبورن" خلال وجوده في مدينة إسطنبول، يوم السبت الفائت، أن تواصل الليرة السورية نزيفها لـ ٧٠٠ ليرة وأكثر، مع انخفاض احتياط القطع الأجنبي لدى "نظام الأسد"، مشيراً في الوقتِ ذاته، إلى رغبة "النظام" في هذا الانهيار الذي يضمن له مواصلة العمليات العسكرية في إدلب بقيمة أقل.

أمّا الذهب في سوريا، فقد سجّل سعر الغرام الواحد (عيار 21 - 28500 ليرة سورية) و(عيار 18 – 24428 ليرة سورية)، مرتفعاً بمقدار (1100 ليرة) عن سعره قبل يومين.

 

مقالات مقترحة
واشنطن تنتقد تعتيم نظام اﻷسد على انتشار "كورونا"
"صندوق إعادة الإعمار" يطلق مشروعين لمواجهة كورونا في حلب والرقة
الصحة العالمية تسلم 25 طنا من المساعدات الطبية للقامشلي
إلغاء قيود التنقل بين 15 ولاية تركية ليلة الأحد القادم
غوغل تطلق أداة لتحقيق التباعد الاجتماعي
ترامب ينهي علاقة أميركا بمنظمة الصحة العالمية
مقتل عناصر من قوات النظام في محاولة تسلل جنوب إدلب
وصول عناصر شرطة سوريين إلى نقطة مورك بعد تدريبهم في تركيا
تصوير جوي للحظة الانفجار قرب الدورية التركية على الطريق M4