icon
التغطية الحية

الكشف عن موعد انعقاد الاجتماع الرباعي المقبل في موسكو

2023.06.05 | 13:40 دمشق

سيجري الاجتماع على مستوى نواب وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا والنظام السوري
سيجري الاجتماع على مستوى نواب وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا والنظام السوري
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة الوطن المقربة من النظام إن الاجتماع الرباعي بين تركيا وإيران وروسيا والنظام السوري سينعقد في حزيران الجاري في العاصمة الروسية موسكو.

وذكرت الصحيفة أن الاجتماع الرباعي سيجري على مستوى نواب وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا والنظام السوري، بعد أن عقد الاجتماع السابق على مستوى الوزراء.

وأضافت أن الاجتماع سيتم على هامش اجتماع مسار "أستانا" المقرر انعقاده في العشرين والحادي والعشرين من حزيران الجاري. وسيمثل معاون وزير خارجية النظام أيمن سوسان الجانب السوري في الاجتماع.

يشار إلى أنّ المدير العام للملف السوري في الخارجية التركية السفير كورهان كاراكوتش قال أمس الأحد، إن الاجتماعات الرباعية التي يرتب لها في موسكو بين تركيا والنظام السوري وإيران وروسيا مستمرة بالتنسيق مع المعارضة السورية.

خريطة طريق للتطبيع

والشهر الماضي، قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إن العمل الفعلي على خريطة طريق للتطبيع بين تركيا والنظام السوري قد بدأ، وذلك بعد تصريحات تركية تحدثت عن اتخاذ خطوة جادة نحو إعادة العلاقات مع النظام.

جاء ذلك رداً على سؤال صحفي عما إذا انطلق العمل على مثل هذه الخريطة، قال بوغدانوف: "طبعاً، نحن نعمل على ذلك"، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وخلال اجتماع وزراء خارجية الأطراف الأربعة في موسكو في 10 أيار، اقترح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وضع خريطة طريق لتطبيع العلاقات بين النظام السوري وتركيا، مشيراً إلى أهمية العمل على إعادة الروابط اللوجستية بين الجانبين.