icon
التغطية الحية

الكشف عن تفاصيل حادثة وفاة أربعة أشخاص بانهيار حفرة في السويداء

2023.07.16 | 21:11 دمشق

الكشف عن تفاصيل حادثة وفاة أربعة أشخاص بانهيار حفرة في السويداء
وفاة أربعة أشخاص بانهيار حفرة في السويداء
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت شبكة "السويداء 24"، عن تفاصيل حادثة وفاة أربعة أشخاص بانهيار حفرة في بلدة قنوات بريف السويداء، اليوم الأحد.

وتوفي ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، وعنصر من "الدفاع المدني" كان يحاول إنقاذهم، مختنقين داخل حفرة عميقة، في بلدة قنوات.

وقالت الشبكة نقلاً عن مصدر أهلي من البلدة إن المواطن حامد شروف (66 عاماً) وشقيقه سليم (60 عاماً)، وابنه شادي (37 عاماً)، تعرضوا لحادث داخل حفرة على عمق 25 متراً، على طريق سد مفعلة في أراضي بلدة قنوات.

وكان الأشخاص الثلاثة داخل الحفرة ومعهم مولد كهربائي يستخدمونه لتشغيل آلة تنقيب، وكان ينتظرهم شخص رابع خارج الحفرة، وهو الذي استدعى الدفاع المدني بعد أن سمع صرخات استغاثة من داخل الحفرة.

اختناقات داخل الحفرة

وعند وصول عناصر الدفاع المدني إلى موقع الحفرة، ضخوا الأوكسجين فيها. لكن وجود بنزين داخل الحفرة يبدو أنه تسرب من المولد الكهربائي، تسبب بحالات اختناق لثلاثة من عناصر الدفاع المدني، الذين كانوا ينفذون مهمة الإنقاذ.

وأكد مصدر في الدفاع المدني التابع للنظام أن أحد المسعفين (ينحدر من السويداء) لقي حتفه خلال مهمة الإنقاذ من جراء حالة اختناق، كما أصيب عنصران آخران بحالات اختناق أيضاً، لكن تم إنقاذ حياتهم بعد إسعافهم.

وأضاف المصدر لشبكة "السويداء 24" أن المدنيين الثلاثة داخل الحفرة تم انتشالهم، وكانوا بحالة إغماء، وعليهم آثار دماء أيضاً، ما يرجح حصول انهيار داخل الحفرة تسبب بإصابتهم، وحدوث تسريب بنزين من مولد الكهرباء والذي أدى إلى حالات الاختناق.

ونُقلت جثامين المدنيين الثلاثة إلى المستشفى الوطني لتحديد أسباب الوفاة من قبل الطب الشرعي، في حين فتحت شرطة النظام تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادثة.