icon
التغطية الحية

الكشف عن تفاصيل جديدة حول مقتل "طفلة كناكر" بريف دمشق

2022.03.29 | 18:17 دمشق

275222190_1043429219850531_6453438062488683840_n.jpeg
مدخل بلدة كناكر غربي دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف موقع "صوت العاصمة"، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول قضية الطفلة رغد خليفة التي عُثر على جثتها قبل أيام في بلدة كناكر غربي دمشق.

وقال المصدر إن تقرير الطب الشرعي أكّد تعرّض الطفلة، البالغة من العمر 7 سنوات، للاغتصاب قبل العثور عليها، موضحاً أن الجاني حاول قتلها “خنقاً” وألقى بها في إحدى الأراضي الزراعية على أطراف البلدة.

وأشار إلى أن الشكوك دارت حول مراهق من أبناء البلدة يبلغ من العمر 16 عاماً، يعمل في أحد المحال التجارية بالقرب من منزل الطفلة.
وأوضح المصدر أن الأهالي ألقوا القبض على الشاب وسلّموه لقسم الأمن الجنائي في ناحية “سعسع” المجاورة حيث اعترف بارتكابه الجريمة، مبيناً أن دورية تابعة للأمن الجنائي نقلته إلى مكان العثور على الجثة لتمثيل الجريمة.

وقال الجاني -من عائلة زينة- إن الطفلة قدمت إلى محل تجاري يعمل به في الحي الشرقي للبلدة، مساء الجمعة 25 آذار، فقام بخداعها ونقلها إلى أرض زراعية مجاورة للمدرسة الابتدائية المجاورة.

وأقرّ “زينة” بإقدامه على اغتصاب الطفلة ومحاولة قتلها "خنقاً"، قبل رميها في الأرض الزراعية معتقداً أنها فارقت الحياة، بحسب المصدر.

وعثر أهالي بلدة “كناكر” على الطفلة “رغد” بعد ساعات على اختفائها ملقاة في إحدى الأراضي الزراعية، بالقرب من مدرسة “القطينة” في الحي الشرقي للبلدة، في حالة إغماء، إذ عملوا على نقلها إلى أحد مشافي العاصمة دمشق إلا أنها فارقت الحياة قبل خروجها من البلدة، ونُقلت للعرض على الطبيب الشرعي في مدينة قطنا.

وقبل أيام، ألقي القبص على رجل في العقد السادس من عمره، أقدم على اغتصاب فتاة (18 عاماً) من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن اختطفها في قرية "رساس" بريف السويداء.

ويشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.