icon
التغطية الحية

بعد خطفها.. القبض على رجل اغتصب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة في السويداء

2022.03.22 | 18:50 دمشق

1579794179344798705_0.jpg
محافظة السويداء (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقي القبص على رجل خمسيني مساء أمس الإثنين أقدم على اغتصاب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن اختطفها في ريف السويداء.

ونقلت شبكة (السويداء 24) عن مصادر محلية اليوم الثلاثاء "أن فتاة لا يتجاوز عمرها 18 عاماً، اختفت صباح أمس الإثنين، في ظروف غامضة، بعدما خرجت من منزل ذويها في بلدة رساس جنوبي مدينة السويداء لشراء الخبز"، مشيرةً إلى أن "الفتاة تعاني من حالة مرضية، وتحمل بطاقة ذوي احتياجات خاصة".

وأضافت أن "عائلتها أبلغت الفعاليات الاجتماعية في بلدة رساس بعد اختفائها، حيث بدأت مجموعات أهلية تبحث عنها، ليتبين أن الفتاة مختطفة من قبل رجل في أواخر الخمسينيات من عمره، مقيم أيضاً في البلدة، وليس من سكانها، لتداهم المجموعات الأهلية المنزل وتلقي القبض على الخاطف وتحرر الفتاة".

وقالت المصادر إن الأهالي سلموا الخاطف إلى الجهات الأمنية التابعة للنظام، ونُقلت الفتاة التي كانت بحالة صحية سيئة، إلى مشفى السويداء الوطني، وبعد كشف الطبيب الشرعي عن حالتها، تبين أنها تعرضت لعملية اغتصاب من قبل الخاطف.

مجهولون يخطفون مواطناً في السويداء في وضح النهار

وفي حادثة خطف أخرى، ذكرت (السويداء 24) أن "مسلحين مجهولين اعترضوا سيارة تقل مواطناً من آل الجرماني مع عائلته على طريق دمشق السويداء، قرب مدينة شهبا".

وقالت إن "المسلحين اختطفوا المواطن وأضرموا النار بسيارته بعد إخراج عائلته منها". مضيفةً أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن المواطن المختطف اسمه راجي الجرماني، وأن أسرته أُسعفت إلى المشفى على إثر الحادثة".

وكانت شبكة (السويداء 24) وثقت ثلاث عمليات خطف شهدتها محافظة السويداء استهدفت اثنين من أبناء المحافظة، والثالث من حمص، منذ بدء شهر آذار الجاري، وذلك رغم الانتشار الأمني المكثف لقوات النظام السوري.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.