icon
التغطية الحية

الكشف عن تفاصيل توزيع الأمبيرات في دمشق.. هل تشمل المنازل؟

2023.07.20 | 13:23 دمشق

الكشف عن تفاصيل توزيع الأمبيرات في دمشق.. هل تشمل المنازل؟
الكشف عن تفاصيل توزيع الأمبيرات في دمشق.. هل تشمل المنازل؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت "محافظة دمشق" عن تفاصيل توزيع الأمبيرات في دمشق، في ظل حديث عن منح أشخاص مقربين من النظام تراخيص تركيب مولدات ضخمة لتوزيع التيار الكهربائي في العاصمة.

وقال مدير الأملاك العامة في محافظة دمشق حسام الدين سفور إن ما تم منحه هو رخصة إشغال أملاك عامة لوضع مراكز توليد كهربائية لتخديم مناطق تجارية فقط من دون السكنية، مما يعني أن المنازل لن يشملها توزيع التيار الكهربائي.

وادعى سفور في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام أن الرخصة الممنوحة "ليست رخصة لبيع الأمبيرات ومدة الرخصة سنة فقط".

وتابع أن الحصول على الرخصة بحاجة إلى طلب خطي من صاحب العلاقة مرفقا به المواصفات الفنية المتعلقة بمركز التوليد الكهربائي (المولدة) ثم يدرس هذا الطلب من قبل لجنة مختصة.

وفي حال موافقة اللجنة على الطلب، يُنقل إلى لجنة أخرى مهمتها إيجاد المكان المناسب للمولدة، لتصدر بعد ذلك الموافقة النهائية.

وأضاف مدير الأملاك العامة في محافظة دمشق أن تراخيص مولدات الأمبيرات، مؤقتة حتى تزول أسباب وجودها وذلك في إشارة إلى ساعات التقنين الطويلة، وهي محاولة لمعالجة ظاهرة انتشار مئات المولدات في الشوارع العامة.

الأمبيرات في دمشق

وفي أيار الماضي، بدأت "محافظة دمشق" بمنح تراخيص العمل بنظام الأمبيرات لتوزيع الكهرباء في عدد من أسواق العاصمة السورية، وذلك في ظل غياب الكهرباء معظم ساعات النهار والليل بسبب ساعات التقنين الطويلة.

ووقتئذ، أعلن عضو مجلس محافظة دمشق سمير دكاك عن بدء العمل بنظام الأمبيرات في عدد من أسواق العاصمة دمشق مثل "الشعلان والحمراء والصالحية" بعد أن حصلت على التراخيص اللازمة، في حين لم تعمم على باقي الأسواق بعد.

وأضاف دكاك في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام أنّ المولدات الخاصة بتوزيع الأمبيرات أزيلت من حديقة السبكي إلى مكان آخر في محاولة لتخفيف الضوضاء، مشيراً إلى صعوبات تواجه تعميم موضوع الأمبيرات في ظل الاكتظاظ السكاني بحيث تحتاج مولدات الأمبيرات مساحات واسعة كالحدائق.