icon
التغطية الحية

بدء العمل بنظام "الأمبيرات" بالأسواق التجارية في دمشق

2023.05.23 | 06:09 دمشق

آخر تحديث: 29.05.2023 | 20:08 دمشق

منح تراخيص للعمل بنظام الأمبيرات في أسواق دمشق
منح تراخيص للعمل بنظام الأمبيرات في أسواق دمشق
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بدأت "محافظة دمشق" بمنح تراخيص العمل بنظام الأمبيرات لتوزيع الكهرباء في عدد من أسواق العاصمة السورية، وذلك في ظل غياب الكهرباء معظم ساعات النهار والليل بسبب ساعات التقنين الطويلة.

وأعلن عضو مجلس محافظة دمشق سمير دكاك عن بدء العمل بنظام الأمبيرات في عدد من أسواق العاصمة دمشق مثل "الشعلان والحمراء والصالحية" بعد أن حصلت على التراخيص اللازمة، في حين لم تعمم على باقي الأسواق بعد.

وأضاف دكاك في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام أنّ المولدات الخاصة بتوزيع الأمبيرات أزيلت من حديقة السبكي إلى مكان آخر في محاولة لتخفيف الضوضاء، مشيراً إلى صعوبات تواجه تعميم موضوع الأمبيرات في ظل الاكتظاظ السكاني بحيث تحتاج مولدات الأمبيرات مساحات واسعة كالحدائق.

الأمبيرات أمر واقع

وأشار مصدر في مؤسسة الكهرباء إلى أنّ موضوع الأمبيرات أصبح أمراً واقعاً، لافتاً إلى أنّ الجهة المسؤولة عن منح تراخيص "الأمبيرات" هي المحافظة وليست "مؤسسة الكهرباء"، بحسب ما نقلته "الوطن".

أزمة كهرباء مزمنة في سوريا

وتشهد مختلف مناطق سيطرة النظام السوري تردياً في الواقع الكهربائي، في ظل غياب برنامج تقنين منظم حقيقي، حيث وصلت ساعات القطع في بعض المحافظات إلى أكثر من 20 ساعة متواصلة، في حين يؤكد سكان بعض الأرياف البعيدة وأطراف المدن أن الكهرباء لا تصل إليهم بشكل متواصل لأكثر من 5 دقائق كل 24 ساعة.

وتقف حكومة النظام السوري عاجزة عن إيجاد أي حلول لأزمة الكهرباء، إذ يبلغ الطلب على الكهرباء حالياً بين 6 و7 آلاف ميغا واط، في حين لا يتجاوز المتاح حالياً 2200 ميغا، بحسب تصريحات رسمية.