icon
التغطية الحية

الكاميرون تهزم الجزائر وتتأهل لمونديال قطر 2022

2022.03.30 | 08:54 دمشق

000_326x2fb_1.jpg
بدأ اللقاء بأفضلية واضحة لمنتخب الجزائر الذي هاجم مُبكرا - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكملت الكاميرون عقد المنتخبات الأفريقية المتأهلة إلى مونديال "قطر 2022" عقب فوزها على مضيفتها الجزائر بهدفين لواحد، مساء أمس الثلاثاء، في إياب الدور النهائي من التصفيات.

بدأ اللقاء بأفضلية واضحة لمنتخب الجزائر الذي هاجم مُبكرا على أمل التسجيل وإنهاء أحلام خصمه الكاميروني بتعويض السقوط في مواجهة الذهاب على أرضه بهدف وحيد من إمضاء المهاجم إسلام سليماني.

وعلى عكس مجريات اللعب، تمكن المنتخب الكاميروني من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 22 إثر كرة أفلتت من الحارس رايس مبولحي وذهبت إلى تشوبو موتينغ الذي لم يتردد في وضعها داخل المرمى.

عقب الهدف ضغط "محاربو الصحراء" بقوة ونجح سليماني في تسجيل هدف عند الدقيقة 49 غير أن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.

 

ورغم العديد من المحاولات الجزائرية ظلت النتيجة تُشير إلى تقدم الكاميرون حتى صافرة النهاية التي أعلنت التعادل في مجموع لقاءي الذهاب والإياب والتمديد إلى شوطين إضافيين.

وعرف الشوط الإضافي الأول إلغاء هدف ثانٍ للجزائر بعد الرجوع إلى تقنية "الفار" التي أكدت وجود لمسة يد على سليماني في أثناء ارتقائه لتسديد الكرة التي جاء منها الهدف الملغى.

ومارس المنتخب الجزائري ضغطاً هجومياً رهيباً في آخر دقائق الشوط الإضافي الثاني، الأمر الذي أثمر عن هدف عدل به أحمد طوبة النتيجة برأسية جميلة.

وبينما كانت الجماهير الجزائرية تترقب النهاية للاحتفال بالتأهل للمونديال، خطف كارل إيكامبي هدفاً ثانياً منح به التأهل لمنتخب الكاميرون ما مثل صدمة كبيرة للجزائريين.