icon
التغطية الحية

القيادة المركزية الأميركية تكشف حصيلة عمليات آب ضد "داعش" في سوريا والعراق

2023.09.09 | 14:30 دمشق

القوات الأميركية في سوريا والعراق
أكدت القيادة المركزية الأميركية التزامها بالهزيمة الدائمة لـ "تنظيم الدولة" وضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • نفذت القيادة المركزية الأميركية 36 عملية ضمن مهمة هزيمة "تنظيم الدولة"، بمشاركة "التحالف الدولي" والشركاء الآخرين.
  • العمليات أسفرت عن مقتل 7 من أعضاء التنظيم واعتقال 25 آخرين.
  • في سوريا، نفذت 8 عمليات مشتركة مع "قسد"، أسفرت عن مقتل عنصر واحد واعتقال 7 آخرين.
  • في العراق، نفذت 28 عملية مشتركة مع قوات الأمن العراقية، أسفرت عن مقتل 6 عناصر واعتقال 18 آخرين.
  • القيادة المركزية الأميركية تؤكد التزامها بالهزيمة المستمرة لداعش وضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.
  • الجنرال مايكل كوريلا يؤكد استمرار الشراكة مع قوات الأمن العراقية و"قسد" لمكافحة التنظيم وتعزيز الأمن في سوريا والعراق.

كشفت القيادة المركزية الأميركية "سينتكوم" عن حصيلة عملياتها ضد "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق، خلال شهر آب الماضي، مشيرة إلى أنها نفّذت 8 عمليات أسفرت عن مقتل عنصر واحد من التنظيم واعتقال 7 آخرين.

ووفق بيان نشرته عبر "تويتر"، قالت القيادة المركزية إنها نفذت، جنباً إلى جنب مع "التحالف الدولي" والشركاء الآخرين، ما مجموعه 36 عملية، ضمن مهمة هزيمة "تنظيم الدولة"، وأسفرت هذه العمليات عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم ومقتل 25 آخرين.

وفي سوريا، نفذت القيادة المركزية 8 عمليات مشتركة مع "قوات سوريا الديمقراطية"، أسفرت عن مقتل عنصر واحد من "داعش" واعتقال 7 آخرين، فيما نفذت في العراق 28 عملية مشتركة مع قوات الأمن العراقية، أسفرت عن مقتل 6 عناصر من التنظيم واعتقال 18 آخرين.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية أن "هذه العمليات تظهر التزامنا الدائم بالهزيمة الدائمة لداعش، للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين".

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل كوريلا، إن "شراكتنا مع قوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية مستمرة"، مضيفاً أنه "ركزنا على هزيمة داعش، والتهديد الدائم الذي يشكله".

وأوضح الجنرال الأميركي  أنه "إلى جانب شركائنا، نظل ملتزمين بالتعامل بحزم مع داعش، لتوفير الأمن في كل من سوريا والعراق".

عمليات القيادة المركزية في حزيران الماضي

وفي تموز الماضي، نفذت القيادة المركزية الأميركية 31 عملية ضد "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق، أسفرت عن مقتل 5 عناصر من التنظيم واعتقال 30 آخرين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً لمحاربة تنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق، كما تنفّذ غارات دورية تستهدف عناصره وقيادييه فيهما.