icon
التغطية الحية

القوات الأميركية تكشف حصيلة عملياتها في سوريا والعراق خلال شباط

2023.03.04 | 00:41 دمشق

داعش
القوات الأميركية تكشف حصيلة عملياتها في سوريا والعراق (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت القيادة المركزية الأميركية عن حصيلة عملياتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة" (داعش) في كل من سوريا والعراق خلال شهر شباط الماضي، مشيرة إلى أنها نفذت مع حلفائها 48 عملية في البلدين.

وقالت القيادة الأميركية في بيان مساء أمس الجمعة، إنها نفّذت 48 عملية ضد (داعش)، أسفرت عن مقتل 22 عنصراً من التنظيم واعتقال 25 آخرين.

قوات أميركية
حصيلة عمليات القوات الأميركية في شباط

وأوضح البيان أن عدد العمليات المشتركة ضد التنظيم في سوريا بلغ 15 عملية خلال شهر شباط، وأن القوات الأميركية نفّذت وحدها عمليتين فقط، مشيراً إلى أن تلك العمليات تسببت بمقتل 5 عناصر من التنظيم واعتقال 11 عنصراً آخرين.

أما في العراق، فقد نفّذت القوات الأميركية 33 عملية مشتركة في شباط، نتج عنها مقتل 17 عنصراً من تنظيم (داعش) واعتقال 14 عنصراً آخرين.

وبحسب البيان، فإن "القيادة المركزية الأميركية في سوريا تعتمد بشكل كبير على القوات المحلية، بما في ذلك قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، للضغط على داعش. وفي العراق، تعمل القوات الأميركية بتقديم المشورة والمساعدة والتمكين لقوات الأمن العراقية، بما في ذلك قوات البشمركة الكردية، الذين يتولون زمام المبادرة في معركتنا المشتركة ضد داعش في العراق".

وأضاف: "تمت هذه العمليات تحت قيادة قائد القيادة المركزية الأميركية، الذي يتولى العمليات ضد (داعش) في سوريا والعراق، وتحت قيادة قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب".

وتقود واشنطن تحالفاً دولياً لمحاربة تنظيم "الدولة" في كل من سوريا والعراق، كما تنفّذ غارات دورية تستهدف عناصره وقيادييه فيهما.

ولفت البيان إلى أهمية العمليات ضد التنظيم "لمنعه من استعادة قدرته على التخطيط لشن هجمات في المنطقة وضد الحلفاء والمصالح الأميركية في الخارج"، مشيراً إلى أنه "من دون استمرار عمليات مكافحة الإرهاب سيستعيد التنظيم قدرته على التجنيد وإعادة التشكيل".