icon
التغطية الحية

القوات الأميركية تعلن حصيلة عملياتها ضد "داعش" في سوريا والعراق

2023.12.08 | 04:52 دمشق

داعش
عمليات التحالف ضد داعش في تشرين الثاني الماضي (تويتر)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • تنفيذ 40 عملية مشتركة بين الولايات المتحدة والتحالف والشركاء الآخرين.
  • مقتل 4 عناصر من تنظيم الدولة واعتقال 33 آخرين.
  • تعطيل خلية مسؤولة عن التخطيط لهجمات ضد سجون في سوريا لتحرير سجناء داعش.
  • أسفرت العمليات في العراق عن مقتل 3 عناصر من التنظيم واعتقال 14 عنصراً آخر.
  • أسفرت العمليات في سوريا عن مقتل عنصر واحد من التنظيم واعتقال 19 عنصراً آخرين.

أصدرت القيادة المركزية الأميركية، أمس الخميس، بياناً أعلنت فيه حصيلة العمليات العسكرية ضد تنظيم "الدولة" (داعش) في كل من سوريا والعراق خلال شهر تشرين الثاني الفائت.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيانها إنها نفذت جنباً إلى جنب مع التحالف والشركاء الآخرين، خلال شهر تشرين الثاني الماضي، ما مجموعه 40 عملية لهزيمة تنظيم (داعش)، ما أدى إلى مقتل 4 من عناصر التنظيم واعتقال 33 آخرين.

وأضاف البيان: "تسلط هذه العمليات الضوء على التزام القيادة المركزية الأميركية الدائم بالهزيمة الدائمة لداعش والحاجة المستمرة لجهود عسكرية مستهدفة لمنع أعضاء التنظيم من شن مزيد من الهجمات".

ومن بين الخلايا التي تم تعطيلها بسبب هذه العمليات، "خلية مسؤولة عن التخطيط لهجمات ضد سجون في سوريا لتحرير سجناء داعش المحتجزين هناك، وزنزانة أخرى بها حزام ناسف"، بحسب البيان.

وأوضحت القيادة المركزية أن العمليات التي شنتها ضد تنظيم الدولة في شهر تشرين الثاني، جاءت كالآتي: في العراق، أسفرت 24 عملية مشتركة عن مقتل 3 عناصر من التنظيم واعتقال 14 عنصراً آخرين. وفي سوريا أسفرت 16 عملية مشتركة عن مقتل عنصر واحد من تنظيم الدولة واعتقال 19 عنصراً آخرين.