icon
التغطية الحية

"التحالف الدولي" يكشف حصيلة عملياته ضد "داعش" خلال حزيران

2023.07.08 | 10:02 دمشق

القوات الأميركية في سوريا
سيواصل "التحالف الدولي" تقديم المشورة والمساعدة والتمكين للشركاء في القيادة نحو هزيمة دائمة لـ "تنظيم الدولة" - الجيش الأميركي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" عن حصيلة عملياتها ضد "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق، خلال شهر حزيران الماضي، مشيرة إلى أنها نفذت 37 عملية أسفرت عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم.

وفي بيان لها، قالت "سنتكوم" إنها نفذت، إلى جانب "التحالف الدولي" وشركاء آخرين، ما مجموعه 37 عملية ضد "تنظيم الدولة"، أسفرت عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم واعتقال 21 آخرين.

وأوضح البيان أن العمليات ضد "تنظيم الدولة" في سوريا شملت 7 عمليات مشتركة أسفرت عن مقتل عنصر واحد واعتقال 7 آخرين، فيما بلغت العمليات في العراق 30 عملية، أسفرت عن مقتل 12 عنصراً واعتقال 7 آخرين.

التزام دائم بهزيمة "داعش"

وذكر القائد العام لقوة المهام المشتركة في عملية "العزم الصلب" في العراق، اللواء ماثيو ماكفارلين، إن "الانخفاض المستمر في أنشطة داعش في العراق وسوريا هو دليل على التزام القوات الشريكة لنا بأمان واستقرار المنطقة".

وأضاف أن "التحالف الدولي يواصل تقديم المشورة والمساعدة والتمكين للشركاء في القيادة نحو هزيمة دائمة لداعش"، مشدداً على أن "هذه العمليات تظهر التزامنا الدائم بالهزيمة الدائمة لداعش، للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين".

من جانبه، أشاد قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل كوريلا، بـ "كفاءة ومهنية وتفاني القوات الأميركية في العراق وسوريا والقوات الشريكة في التحالف"، مشدداً على أن "جهودنا المستمرة لهزيمة داعش لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال عمليات مشتركة مستدامة وشاملة".

وفي حزيران الماضي، بلغت حصيلة عمليات "التحالف الدولي" ضد "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق 38 عملية، أسفرت عن مقتل 8 عناصر واعتقال 31 آخرين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً لمحاربة تنظيم "الدولة" في كل من سوريا والعراق، كما تنفّذ غارات دورية تستهدف عناصره وقيادييه فيهما.