icon
التغطية الحية

القنصلية السعودية في إسطنبول تحذّر رعاياها من التجول من دون أوراقهم الثبوتية

2023.07.13 | 16:32 دمشق

القنصلية السعودية في إسطنبول
القنصلية السعودية في إسطنبول
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حذّرت القنصلية السعودية في إسطنبول رعاياها الذين يزورون المدينة من التجوال من دون أوراقهم الثبوتية، في وقت تجري فيه السلطات التركية عملية أمنية لملاحقة المهاجرين غير الشرعيين وأصحاب الإقامات المنتهية.

وأوصت القنصلية في تغريدة على تويتر جميع الزوار السعوديين بأهمية حمل الأوراق الثبوتية الأصلية عند الخروج أو التجوال وذلك وفقا للأنظمة التركية. وأرفقت القنصلية السعودية أرقاماً هاتفية وإيميلات للتواصل في حالات الطوارئ.

وقبل أيام، كشف وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا عن تفاصيل الحملة الأمنية الجديدة ضد المهاجرين غير الشرعيين في بعض المدن والولايات التركية وخاصة إسطنبول.

جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة "حرييت" التركية، تطرق فيها يرلي كايا إلى تفاصيل العملية الأمنية القائمة لملاحقة المهاجرين غير الشرعيين في تركيا، مشيراً إلى أن العملية مستمرة لعدة أشهر.

توقيف 523 طالب لجوء في إسطنبول

ويوم الإثنين الماضي، أوقفت السلطات التركية 523 طالب لجوء في ولاية إسطنبول شمال غربي البلاد، قبل تسليمهم إلى دائرة الهجرة في الولاية استعداداً لترحيلهم.

وبحسب وكالة الأناضول، فقد أوقفت الفرق الخاصة بمكافحة الهجرة غير النظامية لدى قوى الأمن التركية، يوم الإثنين، 523 "مهاجراً غير نظامي" في إسطنبول، مضيفة أن الفرق المذكورة "تواصل ملاحقة المهاجرين غير النظاميين في الولاية".

وأوضح المصدر أن طالبي اللجوء الموقوفين، تم تسليمهم إلى دائرة الهجرة لاستكمال إجراءات الترحيل.