القبض على 5 سوريين دخلوا تركيا بطريقة "غير شرعية"

تاريخ النشر: 04.04.2021 | 14:57 دمشق

إسطنبول - متابعات

ضبطت قوات الأمن التركية في ولاية عثمانية، اليوم الأحد، 5 أشخاص، دخلوا الأراضي التركية بطريقة غير قانونية.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجمه موقع تلفزيون سوريا إن دورية تابعة للقوات الأمنية على طريق (طرسوس - أضنة -غازي عنتاب) السريع، أوقفت خلال قيامها بعملية تفتيش دورية، حافلة يقودها شخص سوري.

وأشارت إلى أن الفريق المختص ضبط في أثناء تفتيش الأوراق الثبوتية للركاب 5 سوريين بينهم امرأة، كانوا قد دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية، ليتم القبض عليهم ونقلهم إلى دائرة الهجرة.

وأفادت بأن الأشخاص اعترفوا بدخولهم البلاد عبر ولاية غازي عنتاب وشانلي أورفة، وذلك بالتعاون مع "مهرّب" دفعوا له مبلغ ألف دولار عن كل شخص. بينما ألقت السلطات القبض على السائق وحجزت الحافلة.

القبض على سوري أعيد إلى سوريا قبل 3 أشهر

وفي 24 آذار الماضي، قالت صحف تركية محلية إن قوات الأمن التركية في ولاية عثمانية، ألقت القبض على السوري (هـ،م)، الذي لم يكن يحمل أوراقاً ثبوتية، ومن خلال استجوابه تبين أنه دخل إلى تركيا بطريقة غير شرعية، بعد أن كانت السلطات أعادته إلى سوريا قبل 3 أشهر، لأسباب لم توضحها الصحيفة.

وأضافت أن الإجراءات القانونية اتخذت بحقه، وأرسل إلى مركز ترحيل في ولاية غازي عنتاب، ليعاد إرساله إلى سوريا مرة أخرى.

كما ضبطت قوات الأمن التركية في ولاية ماردين، يوم الـ 2 من الشهر الماضي، ثلاثة أشخاص، في أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية بطريقة غير قانونية، مشيرةً إلى أن الأشخاص يحملون الجنسية السورية وتم ضبطهم في قضاء "قيزيل تبه". وبالتحقيق معهم، تبين أنّ أحدهم عضو في منظمة "PKK" الإرهابية، وتم توقيفه وفقاً لقرار المحكمة التركية بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية. أما الشخصان الآخران، فتم تسليمهما لإدارة الهجرة بولاية ماردين.

أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
النظام يقصف درعا البلد واشتباكات "عنيفة" على عدة محاور
درعا.. قوات الأسد تحاول التقدم إلى مدينة جاسم ومقاتلوها يتصدون
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة