icon
التغطية الحية

القبض على 10 أشخاص في إسطنبول بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة

2022.07.22 | 14:05 دمشق

فرق مكافحة الإرهاب تفتش منازل المشتبه بهم بانتمائهم إلى تنظيم الدولة (الأناضول)
فرق مكافحة الإرهاب تفتش منازل المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات التركية القبض على 10 مشتبه بانتمائهم إلى "تنظيم الدولة" في سبع مناطق مختلفة بمدينة إسطنبول. 

وبحسب وسائل إعلام تركية، نفذت فرق مكافحة الإرهاب، وبتعليمات من المدعي العام في مدينة إسطنبول، صباح اليوم الجمعة، عمليات مداهمة واسعة النطاق ضد "تنظيم الدولة" في (باشاك شهير - بهتشلي إفلار - إسنيورت - إسنلار - سلطان غازي - توزلا).

وتبين عبر التحقيقات بأن المتشبه بهم الـ 10 تربطهم علاقات بأعضاء التنظيم الموجودين في مناطق الصراع، وبأنهم كانوا يخططون للقيام بعمليات منظمة داخل الأراضي التركية.

وضبط خلال عملية المداهمات العديد من الوثائق التنظيمية والمواد الرقمية المختلفة مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، وتبين أنهم كانوا يعملون على تنظيم أنشطة للتنظيم في جميع أنحاء مدينة إسطنبول.

اعتقالات سابقة في تركيا

وفي حزيران، أوقفت قوات الأمن التركية، عنصرين من تنظيم الدولة (داعش)، مطلوبين بالمذكرة الحمراء للإنتربول الدولي، وذلك عبر حملة مداهمات في العاصمة التركية أنقرة.

سبق أن تناقلت وسائل إعلام تركية محلية، شهر أيار الفائت، خبر اعتقال شرطة إسطنبول لزعيم تنظيم الدولة "داعش" (أبي الحسن الهاشمي القرشي).

وقال موقع "أوضه تي في" التركي إنّ شرطة إسطنبول وفرع المخابرات وقسم مكافحة الإرهاب "علمت أن القرشي موجود في إسطنبول، فراقبت المنزل الذي كان يقيم فيه لعدة أيام، وأنشأت مركزاً أمنياً قريباً منه للمتابعة، واعتقلته دون أن تطلق رصاصة واحدة"، مشيراً إلى أن قائد شرطة إسطنبول، ظافر أكتاش، كان يقود العملية.