icon
التغطية الحية

القبض على والدَي طفلة عنفاها بقسوة في طرطوس | فيديو

2023.05.25 | 17:47 دمشق

آخر تحديث: 29.05.2023 | 19:14 دمشق

القبض على والدا طفلة عنفاها بشكل عنيف في طرطوس
القبض على والدَي طفلة عنفاها بقسوة في طرطوس
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أكدت شرطة مدينة طرطوس، يوم الأربعاء، القبض على والدَي طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، بعد أن قاما بتعنيفها بشدة بحجة تربيتها.

وقالت وزارة داخلية النظام إن جد الطفلة ادعى على زوج ابنته المدعو (علاء . أ) وابنته (منار . أ) بعد ضرب حفيدته الطفلة (جوري) بشكل مبرح حيث تم إسعافها إلى مشفى "الباسل" بطرطوس.

وأضافت أن دورية توجهت إلى المشفى حيث تبين إصابة الطفلة برضوض في الوجه ومختلف نواحي الجسم، وأنه من خلال المتابعة تم إلقاء القبض على والدي الطفلة في منزلهما بحي الرمل في مدينة طرطوس.

وأكدت أنهما اعترفا بإقدامهما على تعنيف وضرب ابنتهما بشكل متكرر بسبب قيامها بتصرفات وسلوك غير جيد من وجهة نظرهما، وبحجة تربيتها لكونها نشأت خلال السنوات الماضية بمنزل جدها وجدتها.

وأشارت إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة وسيتم تقديمهما للقضاء المختص أصولاً.

الجدة: الطفلة متعلقة بي

من جانبها قالت جدة الطفلة لمنصة "Q S J"، إنها قامت بتربية الطفلة من اللحظة التي خرجت فيها من الحضانة، وأن الطفلة متعلقة بها، إلا أن والدَي الطفلة طلبا أن تعيش ابنتهما معهما بعد خمس سنوات.

وأكدت: أنه وخلال الفترة الماضية كانت تلاحظ وجود كدمات على جسدها، وفي إحدى المرات كانت في حالٍ أسوأ من الآن.

وأشارت إلى أنها أخبرت الوالدين بأن هذه طفلة ومن الخطأ أن يفعلا هذا معها، وأكدت أنهما تعهدا لها بعدم تكرار ذلك، وأنهما سيغيران طريقة تعاملهما معها.

وتابعت: في المرة الأخيرة جاء الأب إليها وأخبرها أن الطفلة قد توفيت في أثناء تأديبهما لها هو ووالدتها.

وأشارت إلى أن جد الطفلة أسعفها إلى المشفى، حيث تم وضعها على الفور في قسم الطوارئ، وقاموا بإنعاشها.

ارتفاع عدد جرائم قتل الأطفال في سوريا

وكثرت خلال هذا العام جرائم القتل والتعذيب التي يتعرض لها الأطفال على أيدي أهاليهم أو أقاربهم في مختلف المناطق السورية. أحدها إقدام عنصر في قوات النظام السوري على قتل ابنه بطريقة وحشية إثر خلاف مع طليقته، وهي والدة الطفل، في مدينة الصنمين شمالي درعا.