icon
التغطية الحية

القبض على شبكة تزوير أوراق للأجانب في حي الفاتح بإسطنبول

2022.08.29 | 15:27 دمشق

الوثائق التي ضبطت بحوزة شبكة التزوير (Sözcü)
الوثائق التي ضبطت بحوزة شبكة التزوير (Sözcü)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات التركية، اليوم الأحد، القبض على شبكة زوّرت جوازات سفر وتصاريح إقامة وتأشيرات للأجانب في حي الفاتح بمدينة إسطنبول غربي تركيا.

وبحسب صحيفة "Sözcü" التركية، ألقت فرق مكافحة تهريب المهاجرين القبض على 4 من المشتبه بهم في تزوير جوازات سفر ووثائق لصالح الأجانب الراغبين في التنقّل داخل وخارج البلاد بشكل غير قانوني.

شبكة تزوير مكونة من 4 أشخاص

واتضح خلال البحث أن الشبكة المكونة من 4 أشخاص لها صلة بشبكة دولية، وكانت تصدر وثائق مزوّرة تحت اسم شركة استشارية في حي الفاتح الواقع وسط مدينة إسطنبول التركية.

وصادرت فرق مكافحة تهريب المهاجرين جوازات سفر مزوّرة تعود إلى 26 دولة مختلفة، وأوراق إصدار جوازات سفر تعود إلى 28 دولة مختلفة أيضاً، بالإضافة إلى 38 بطاقة شخصية فارغة جاهزة للطباعة.

وضبطت أيضاً 4 تصاريح إقامة، ورخص قيادة من 10 دول مختلفة، و22 عقد إيجار، إلى جانب العديد من آلات الطباعة وأجهزة الكمبيوتر المستخدمة في طباعة الوثائق.

وأفاد الموقع بأن السلطات نقلت أحد المشتبه بهم الأربعة إلى المحكمة بتهمة "تزوير وثائق رسمية" بينما سُلم الثلاثة الباقون إلى إدارة الهجرة من أجل استكمال إجراءات الترحيل بحقهم.

وفي نهاية العام الماضي، أعلنت مديرية أمن إسطنبول، حبس دبلوماسي أميركي لتورطه في إصدار جواز سفر مزوّر لمواطن سوري قُبض عليه خلال محاولته السفر من مطار إسطنبول الدولي.