icon
التغطية الحية

القبض على سورييّن يمتهنان تزوير جوازات سفر في إسطنبول | صور

2021.04.14 | 18:08 دمشق

القبض على عصابة سوريين تزور جوازات سفر وأوراق رسمية في إسطنبول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قبضت السلطات التركية على شخصين من الجنسية السورية يمتهنان تزوير الأوراق الرسمية وجوازات السفر والبطاقات الشخصية، وذلك ضمن عملية أمنية قامت بها السلطات في منطقة أسنيورت بولاية إسطنبول.

وقال موقع "Haber3" التركي،بحسب ما ترجمه موقع تلفزيون سوريا، إن فرق الدرك في إسطنبول دهمت شقة في منطقة أسنيورت تستخدم كمركز لتزوير الأوراق الرسمية.

وأشار الموقع إلى أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على كل من (م . أ) و (م . ت) من الجنسية السورية، مشيرة إلى أن المتهمين تم حبسهم على ذمة التحقيق.

وأضاف أن عمليات التفتيش في العنوان أسفرت عن ضبط 244 جواز سفر مزوّرا، و 320 بطاقة شخصية مزورة، و 45 رخصة قيادة، مع تقارير طبية، و 189 إثبات شخصية، إضافة إلى عدة آلات تستخدم في الطباعة والتغليف، كما ضبطت العديد من الأختام المزورة.

1500 دولار ثمن الوثيقة الواحدة

واعترف المتهمان بتزوير الأوراق الرسمية مقابل ألف إلى ألف وخمسمئة دولار عن الوثيقة الواحدة، ليتم إحالة المتهمين فور انتهاء التحقيقات الأولية إلى سجن السلطات القضائية، حيث ستتم محاكمتهم لاحقاً بجريمة "تزوير وثائق رسمية".

يشار إلى أنّ قوات الأمن التركية، اعتقلت في 4 نيسان، مواطنين سوريين بحوزتهما ملايين الدولارات الأميركية المزوّرة، في منطقة بيرم باشا بولاية إسطنبول.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن السلطات دَهَمت شقة يقطنها السوريان، ووجدت كميات كبيرة من الأموال المزورة في كل مكان داخل الشقة. بينما أسفرت العملية عن ضبط ما يقرب من 3 ملايين و950 ألف دولار أميركي مزور، بقيمة سوقية تبلغ 31 مليون ليرة.