icon
التغطية الحية

القبض على امرأة كبّلت ابنها وضربته على رأسه حتى فارق الحياة بريف دمشق

2023.01.30 | 08:30 دمشق

الوالدة المتهمة بقتل ابنها وأدوات ارتكاب الجريمة (فيس بوك/وزارة داخلية النظام)
الوالدة المتهمة بقتل ابنها وأدوات ارتكاب الجريمة (فيس بوك/وزارة داخلية النظام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قبض الأمن الجنائي التابع للنظام السوري، على امرأة أقدمت على تكبيل ابنها وضربه بأداة حادة على رأسه حتى فارق الحياة، في ريف دمشق.

واعترفت "ليلى. ح" بتكبيل ابنها البالغ من العمر نحو 15 عاماً، بمساعدة 3 أحداث من أصدقائه في قرية "مراح" بمنطقة النبك (الحدث هو كل طفل تحت سن 18 عاماً)، بزعم أنها تريد تسليمه إلى الشرطة لأنه غير مطيع، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، عبر حسابها على "فيس بوك"، أمس الأحد.

وأقرّ الأصدقاء الثلاثة بتكبيل صديقهم بناءً على طلب الأم، لكن من دون معرفتهم بأنها ستقتله، حيث ضربته باستخدام "بورية حديد" على رأسه بعد خروجهم، حتى فارق الحياة.

منشور الوزارة

جرائم القتل في سوريا

وتعاني المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام من فلتان أمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية فيها، ومن انتشار جرائم  القتل التي يكون دافعها في كثير من الأحيان السرقة، فضلاً عن انتشار عصابات الاحتيال وتجارة المخدرات في الشوارع.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.