icon
التغطية الحية

القامشلي.. مقتل 3 عناصر من قسد في استهداف طائرة مسيرة | فيديو

2022.08.06 | 22:13 دمشق

مسيرة
قتلى من قسد في استهداف سيارتهم (فيس بوك)
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 3 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" في استهداف طائرة مسيّرة لسيارة كانت تقلهم في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وأفاد مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا بأن "3 عناصر تابعين لـ قسد، لقوا مصرعهم في استهداف طائرة مسيرة يرجّح أنها تركية استهدفت عصر اليوم السبت سيارة رباعية الدفع كانت تقلهم في المنطقة الصناعية بمدينة القامشلي".

وقال المصدر إن "السيارة كانت تقلّ مسؤولاً عسكرياً في قوات سوريا الديمقراطية مع اثنين من مرافقيه، قبل استهدافها بالقرب من محطة حسكو في منطقة الصناعة وسط القامشلي".

بدورها، طوقت قوى الأمن الداخلي (الأسايش) المكان على الفور، وصادرت جميع أجهزة الخلوي الموجودة في المكان، ومنعت الإعلام المحلي من تغطية الخبر باستثناء إعلاميي "قسد"، مدعية أن الإصابات وقعت في صفوف المدنيين، وفق المصدر.

كما أوضح المصدر أن قوى الأمن فتحت تحقيقاً في الحادثة وبدأت بتفتيش الأجهزة الخلوية المصادرة من المدنيين الموجودين في منطقة الاستهداف بحثاً عمّن سمّتهم "الخونة والعملاء".

مقتل عنصر من "قسد" وإصابة آخرين

ويوم الأربعاء الماضي، قتل عنصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وأصيب آخرون، في استهداف طائرة مسيرة تركية لنقطة عسكرية في مدينة تل تمر شمالي الحسكة.

واستهدفت المسيرة التركية قرية تل جمعة الآشورية بريف تل تمر الغربي، ما أسفر عن مقتل عنصر من "مجلس تل تمر العسكري" التابع لـ"قسد" وإصابة عدد آخر بجروح.

المسيّرات التركية تواصل استهداف قادة "قسد"

وبالتزامن مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في شمال سوريا، تستمر أنقرة في استهداف قياديي "قسد" وكوادر "حزب العمال الكردستاني - PKK" على طول الشريط الحدودي، رغم تنقّلهم عبر سيارات مدنية ونقل العديد من المراكز الأمنية إلى داخل الأحياء المدنية والأبنية السكنية بهدف الحد من غارات المسيرات التركية التي تستهدفهم.