icon
التغطية الحية

الفيلق الثالث: الحمزات والعمشات يتحملون عواقب إدخال تحرير الشام للمنطقة

2022.10.13 | 17:58 دمشق

التطورات في الشمال السوري
عناصر من الجيش الوطني السوري - أ ف ب
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حمّل "الفيلق الثالث"، اليوم الخميس، فرقة "الحمزة" (الحمزات) وفرقة "السلطان سليمان شاه" (العمشات) المسؤولية عن إدخال "هيئة تحرير الشام" إلى ريف حلب.

وقال، في بيان، إن "فرقة الحمزة وسليمان شاه يتحملون عواقب إدخال هيئة تحرير الشام إلى المنطقة ومشاركتها البغي على فصائل الجيش الوطني من الفيلق الثالث وحركة التحرير والبناء".

وأضاف أن تدخل "تحرير الشام" لم يكن مفاجئاً "لكن الغريب كان تدخلها إلى جانب الحمزات والعمشات التي لطالما وصفتهم بالفصائل سيئة السمعة وتجار المخدرات وأصدرت بحقهم عدة بيانات".

وأشار إلى أن "العمشات والحمزات" لطالما اعتبروا "تحرير الشام" فصيلاً إرهابياً "أصبح مجاهداً في يوم وليلة كما وصفه القيادي محمد الجاسم أبو عمشة على صفحته في فيسبوك".

1
بيان للفيلق الثالث: فرقة الحمزة وسليمان شاه يتحملون عواقب إدخال هيئة تحرير الشام إلى المنطقة ومشاركتها البغي

"الحمزات" لم تستجب لدعوات المفاوضات

وذكر الفيلق أن "فرقة الحمزة" لم تستجب لدعوة الجلوس على طاولة المفاوضات "دون شروط مسبقة سوى شرط وحيد ألا وهو محاسبة القتلة وتسليم المتورطين".

وختم الفيلق بيانه بالقول: "وسط كل هذا البغي غير المبرر نعلن أننا كنا وما زلنا مع الحق وأن قضيتنا مع فرقة الحمزة هي محاسبة قتلة الثوار والناشطين وكذلك الدفاع عن مناطقنا المحررة من تغول هيئة تحرير الشام".

وتستمر الاشتباكات بين التحالفات العسكرية في الشمال السوري لليوم الثالث على التوالي، والتي أسفرت حتى الساعة عن سيطرة تحالف "تحرير الشام" على كامل منطقة عفرين وتهديده بالتقدم باتجاه مدينة اعزاز ومعبر باب السلامة الحدودي.