icon
التغطية الحية

الفيفا يغرم نادي الوحدة الدمشقي بـ60 ألف دولار.. ما القصة؟

2023.01.18 | 22:06 دمشق

جماهير نادي الوحدة الدمشقي (إنترنت)
جماهير نادي الوحدة الدمشقي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، الأربعاء، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، غرم نادي الوحدة الدمشقي بمبلغ 60 ألف دولار أميركي كتعويض لمدرب صربي.

وذكرت الصحيفة أن محكمة فض النزاعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرت قراراً بغرامة مالية على نادي الوحدة مقدارها 60 ألف دولار لمصلحة المدرب الصربي دوبرا موفيتش، ومنحت النادي فرصة الشهر للدفع قبل اتخاذ قرار الشطب ومنع مزاولة كرة القدم والمشاركة بالدوري.

وأضافت أن محكمة فض النزاعات أتاحت للنادي الاسئناف والاعتراض على الغرامة خلال 10 أيام من تاريخ صدوره.

الوحدة ينفي علمه بالقضية

من جهته، أوضح عضو إدارة نادي الوحدة قتيبة الرفاعي أن النادي لم يكن على علم بالمحاكمة وكانت التبليغات ترسل على بريد رئيس النادي السابق، مضيفاً أن اتحاد كرة القدم ليس له علم بكل هذه القضية.

وقال الرفاعي في تصريحاته لصحيفة الوطن المقربة من النظام: "العقد الموقع مع المدرب الصربي جرى على أيام الإدارة السابقة، مع العلم أن توقيع الفريق الأول غير موجود على العقد، والمدرب بالذات كان غير موجود في دمشق ولم يدرب الفريق".

وأضاف: "قدمنا استئنافاً للفيفا شرحنا فيه كل الملابسات الحاصلة ونحن نبحث عن الحلول كي لا يتورط النادي بدفع هذا المبلغ من غير وجه حق".

وتحدث الرفاعي عن اختفاء مبلغ يفوق الـ 28 ألف دولار غير معروف مصيرهم محملاً الإدارة خلال فترة أنور عبد الحي مسؤولية هذا المبلغ وعليها إعادته إلى خزينة النادي أو تبيان الطريقة التي صرف فيها.

وكانت إدارة نادي الوحدة السوري توصلت في نيسان الماضي، لاتفاقٍ مع المدرب الصربي، سينشيا دوبراسينوفيتش، لقيادة فريق رجال كرة القدم، خلفًا للمدرب المُقال من منصبه ضرار رداوي، بحسب ما أوردته صحيفة تشرين التابعة للنظام.