icon
التغطية الحية

الفصائل تتصدى لمحاولتي تقدم للنظام جنوب إدلب

2019.11.21 | 12:20 دمشق

705237-01-02.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الفصائل العسكرية في إدلب عن تصديها لمحاولتين فاشلتين لقوات النظام بالتقدم على محور الخوين بريف إدلب الجنوبي.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام عن تصديهما لمحاولتين لقوات النظام للتقدم على أرض الزرزور شرقي مدينة خان شيخون، ومقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وشنت قوات النظام الهجوم الأول على أرض الزرزور انطلاقاً من بلدة الخوين فجر اليوم الخميس، ثم عاودت الهجوم مرة ثانية صباحاً.

واستهدفت مدفعية الفصائل تجمعات قوات النظام في بلدة الخوين المقابلة، وأعلنت تحرير الشام عن إصابات محققة في صفوفهم.

 

اقرأ أيضاً: تحرير الشام تبث مشاهد لاقتحام قرية المشيرفة جنوب إدلب (فيديو)

 

ويوم أمس أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير استعادة السيطرة على بلدة المشيرفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد ساعات من تقدم النظام عليها.

وكشف المتحدث باسم الجبهة الوطنية، النقيب ناجي المصطفى، عن مقتل مجموعتين من قوات النظام قُتلتا إحداهما بصاروخ مضاد للدروع، وأسر 7 عناصر للنظام، والاستيلاء على عدة آليات وأسلحة وذخائر متنوعة واستعادة السيطرة التامة على المنطقة.

وبدأت قوات النظام في تمام الساعة 11 من ليل الثلاثاء – الأربعاء، بالتقدم على محور سنجار بريف إدلب الشرقي، وسط تمهيد مدفعي وجوي مكثف، ما اضَطر مقاتلي الجبهة الوطنية للانسحاب من بلدة المشيرفة وعمل كمائن بانتظار دخول قوات النظام البرية، لتشن الجبهة الوطنية هجوماً معاكساً وتستعيد السيطرة على البلدة صباح اليوم.

وأكدت مصادر عسكرية لـ "شبكة المحرر"، أن الجبهة الوطنية استولت على دبابة وتركس مجنزر وقاعدة صواريخ مضادة للدروع.

وتقع بلدة المشيرفة بين نقطة المراقبة التركية في الصرمان شرقي مدينة معرة النعمان، ونقطة المراقبة الروسية في بلدة الشيخ بركة.