icon
التغطية الحية

الفصائل العسكرية تستهدف تجمعاً لعناصر النظام في ريف حلب بصاروخ موجه

2022.11.08 | 16:59 دمشق

استهداف تجمع لقوات النظام بصاروخ موجه في ريف حلب (إنترنت)
استهداف تجمع لقوات النظام بصاروخ موجه في ريف حلب (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت الفصائل العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري، اليوم الثلاثاء، تجمعاً لعناصر النظام في ريف حلب بصاروخ موجه.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن فوج الصواريخ المضادة للدروع في الجبهة الوطنية للتحرير استهدف بصاروخ مضاد للدروع تجمعاً لقوات النظام على محور عنجارة في ريف حلب الغربي.

وأمس الإثنين، قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري شمالي حلب، بقصفٍ مدفعي للفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري، ردّاً على المجزرة التي ارتكبها "النظام" في مخيّمات ريف إدلب فجر الأحد الماضي.

وذكرت معرّفات الفيلق الثالث، أنّ سرية مدفعية تابعة للفيلق استهدفت بقذائف "هاون"، مواقع لـ قوات النظام في شمالي حلب، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

كما نفّذت سرايا المدفعية في الفيلق أيضاً، حملةَ قصفٍ على مواقع وتجمّعات قوات النظام في ريف حلب، أسفرت أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "النظام".

واستهدف فوج المدفعية والصواريخ في الجبهة الوطنية للتحرير، الأحد، مواقع لقوات النظام في ريف إدلب، رداً على المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام، في مخيمات المهجّرين في إدلب، وراح ضحيتها تسعة مدنيين وأكثر من 75 جريحاً.

قصف على مخيمات المهجرين في إدلب

يذكر أن فريق "منسقو استجابة سوريا" وثق حصيلة ضحايا القصف الصاروخي للنظام على المخيّمات يوم الأحد، مشيراً إلى استهداف تسعة مخيمات مجاورة لبعضها البعض، وهي: (مرام، وطن، وادي حج خالد، كفر روحين، مورين، مخيم بعيبعة) وغيرها، وسط حركة نزوح جديدة لمئات النازحين.

وذكر بيان فريق الاستجابة، أنّ الضحايا المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.

كذلك تعرّضت أكثر من 22 خيمة لأضرار مادية كبيرة، وأشار فريق الاستجابة، إلى أنّ عدد العائلات النازحة المتضرّرة من القصف الأخير، أكثر من 3 آلاف و 488 عائلة.