icon
التغطية الحية

مشاهد توثق قصف "النظام" واحتراق خيام المهجّرين في إدلب

2022.11.06 | 14:17 دمشق

قصف مخيم إدلب
قصف صاروخي للنظام على مخيم "مرام" غربي إدلب - 6 تشرين الثاني 2022 (تويتر)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

وثّق مراسلو تلفزيون سوريا والدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) اللحظات الأولى للقصف الصاروخي الذي نفّذته قوات النظام السوري، صباح اليوم الأحد، واستهدف مخيّمات النازحين المهجّرين في ريف إدلب، ما أوقع ضحايا مدنيين، بينهم نساء وأطفال، وأدّى إلى احتراق خيامهم.

ونشر تلفزيون سوريا مقاطع عدّة توثق اللحظات الأولى للمجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في مخيم "مرام" للنازحين المهجّرين، والتي راح ضحيتها تسعة مدنيين وأكثر من 75 جريحاً، معظمهم من الأطفال والنساء.

كذلك وثق تلفزيون سوريا مشاهد احتراق خيام المهجّرين في مخيم "مرام"، ونقل شهادات من الأهالي النازحين في المخيم الذي استهدفته قوات النظام بصواريخ محمّلة بقنابل عنقودية.

كذلك، نقل مراسلو تلفزيون سوريا أحوال المهجّرين في مخيم "وادي خالد" الذي تعرّض للقصف الصاروخي بقنابل عنقودية أيضاً، غربي إدلب، في حين وثق الدفاع المدني اللحظات الأولى لـ استهداف مخيمات قريبة في محيط قرية كفر جالس.

 

وقال مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح لـ موقع تلفزيون سوريا، إنّ حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في مخيمات ريف إدلب الغربي، ارتفعت إلى تسعة قتلى ونحو 70 جريحاً، واصفاً الهجوم على مخيّمات إدلب بأنه هجوم إرهابي.

وكانت قوات النظام قد استهدفت بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، صباح اليوم الأحد، مخيم "مرام" للنازحين غربي إدلب، ما أدّى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء، كما جدّدت قوات النظام عقب المجزرة، استهداف بلدات وقرى في أرياف إدلب وحلب وحماة.

اقرأ أيضاً.. قوات النظام تجدّد قصفها على أرياف إدلب وحلب وحماة والفصائل ترد

ورجّحت مصادر عسكرية، أنّ مصدر القصف مطار النيرب العسكري قرب مدينة حلب، حيث تتمركز بداخله ميليشيات إيرانية إلى جانب قوات النظام، مشيرةً إلى أنّ القصف تزامن مع غارات جوية روسية استهدفت الأطراف الغربية لمدينة إدلب.