icon
التغطية الحية

الفشل في ضمه خلال الانتقالات الصيفية الماضية يدفع مدريد لمفاوضة مبابي مجدداً

2023.10.23 | 23:15 دمشق

آخر تحديث: 24.10.2023 | 11:20 دمشق

الدولي الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان (twitter/Clubf00tball)
الدولي الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان (twitter/Clubf00tball)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

قرر نادي ريال مدريد الإسباني تحديد موعد لبدء محادثاته من أجل التعاقد مع اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، المهاجم في فريق باريس سان جيرمان، بعد فشله في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية السابقة.

وذكر موقع "le10sport" الفرنسي في تقرير له، صباح اليوم الإثنين 23 من أكتوبر/ تشرين الأول، أن ريال مدريد يعتزم القيام بخطوة في شهر يناير/ كانون الثاني القادم، للتوصل إلى اتفاق مع مبابي.

وأوضح التقرير أنّ النادي الملكي يريد إتمام العملية في أسرع وقتٍ ممكن، حيث يريد استغلال العلاقة السيئة في الوقت الحالي بين اللاعب والإدارة الباريسية، وحقيقة تغيير مبابي لوكيل أعماله، من أجل إقناع اللاعب بالتوقيع على عقد مبدئي مع النادي.

وسيكون مبابي مضطرًا لتغيير وكيل أعماله بعد عدم اعتماد، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والدته فايزة العماري كوكيلة أعمال لعدم امتلاكها الترخيص اللازم من أجل إدارة أعماله؛ بحسب القوانين الجديدة للفيفا.

هل قرر مبابي الرحيل؟

وما يزال من غير الواضح حتى الآن، ما إذا كان الدولي الفرنسي سيجدد عقده مع النادي الباريسي، أم سيقرر الرحيل، مع نهاية عقده في يونيو 2024، بعد قرار عدم تفعيل بند التمديد التلقائي حتى صيف 2025.

وسبق لمبابي أن أكد رغبته في مغادرة النادي الفرنسي "مجانًا" بنهاية عقده الحالي، لكن إدارة النادي رفضت الفكرة جملةً وتفصيلًا، لتخير المهاجم صاحب الـ24 عامًا ما بين تجديد العقد أو الرحيل بصورة فورية، من أجل تحقيق استفادة مالية من بيع بطاقة اللاعب.

واستبعد قادة باريس سان جيرمان مبابي من تدريبات ومباريات الفريق الأول قبل انطلاق الموسم الجديد 2023-24، كإجراء انضباطي، قبل أن تعود المياه إلى مجاريها بين الطرفين، ليعود على إثرها اللاعب إلى قائمة الفريق.

ولم يوضح نادي العاصمة الفرنسية إلى حد الآن، ما إن كانت عودة مبابي إلى تدريبات الفريق ومبارياته تعني الاتفاق على عقد جديد، أو أن النجم السابق لموناكو، سيغادر النادي، بالرغم من أن القطري ناصر الخليفي رئيس الفريق، أكد ثقته في استمرار مبابي مع باريس.